رفع حالة الطواريء القصوى لمواجهة "أنواء " عيد الميلاد بالاسكندرية

أمطار غزيرة لنوة عيد الميلاد على الإسكندرية
أمطار غزيرة لنوة عيد الميلاد على الإسكندرية

وجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم الأحد 31 ديسمبر كافة الجهات المعنية برفع حالة الاستعدادات القصوي والطواريء في جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لمواجهة النوة الحالية " أنواء عيد الميلاد".

وأكد على أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم حتي الانتهاء من النوة لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار. وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتواجد الميداني للمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة.

وشدد سلطان علي الدفع بالمزيد من سيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة علي مستوي المحافظة، وذلك للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه، موضحا علي أن المحافظة تعمل بأقصي جهدها لمواجهة أي أزمة في  تصريف تراكمات مياه الأمطار.

يذكر أن سلطان قد عقد اجتماعا موسعا مع جميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وذلك لمناقشة الاستعدادات لاستقبال إحتفالات أعياد الميلاد المجيد، والتأكيد علي توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود  لإظهار تلك الاحتفالات في أبهي صورها، وكذا متابعة الإجراءات الموضوعة لمواجهة أنواء أعياد الميلاد والاستعداد لاستيعاب أي كميات من الأمطار، وشدد خلال الاجتماع بالتواجد الميداني في المناطق الحيوية للتأكد من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع و الطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لحين انتهاء النوات.