ننشر تفاصيل جلسة «اللائحة الداخلية» في «حزب الوفد».. والبدوي يحسم موقفه

حزب الوفد
حزب الوفد

عقد حزب الوفد برئاسة السيد البدوي، اجتماعًا اليوم السبت، لمناقشة اللائحة الداخلية للحزب وتعديل المواد التي لاقت اعتراضات من قبل أعضاء الهيئة العليا للحزب.

عقد الاجتماع في مقر حزب الوفد بمنطقة الدقي، بحضور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بهاء أبو شقة، وأمين صندوق الحزب اللواء محمد الحسيني، وأيمن عبدالعال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وحسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد، وياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد.

من جانبه، تحدث ياسر حسان، خلال الاجتماع عن اللائحة، مشددًا على أن تعديلها يعد أمرًا مهمًا بعد الحاجة الماسة داخل اللجان والهيئات إلى تعديلها.

ونوه مساعد رئيس حزب الوفد، بأنه يجب تطبيق نظام الانتخاب المباشر في انتخابات منصب السكرتير العام للوفد، حيث إن المنصب مهمًا ولا بد من انتخابه عن طريق الهيئة الوفدية وليس ما هو مقرر من قبل الهيئة العليا.

وشدد على ضرورة أن تشمل اللائحة انتخابات على عدة مناصب داخل الحزب، ولا تقتصر على تعديل منصب السكرتير العام فقط، مضيفًا: "يجب تجديد اللائحة لأن بعض البنود بها إذا تطورت ستتطور الهيئات والمؤسسات بشكل جيد".

نقاط خلاف

بدوره، تحدث السيد البدوي رئيس حزب الوفد، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، عن رأيه في مشروع اللائحة الداخلية، مشيرًا إلى أن هناك عدد من المواد بمشروع القانون التي استحدثت تعد نقطة خلاف بين الأعضاء، من بينها: أمين صندوق الهيئة الوفدية، والسكرتير العام، ونائبة صندوق الهيئة الوفدية، ونائب الرئيس.

وكشف رئيس الحزب، عن استحداث بعض البنود وتبلغ 20 بندًا، من بينها تقسيم العضوية إلى مستويين، الأول العضو المنتسب والثاني هو العضو العامل.

وعن التأخر في إعادة تأهيل الشأن الداخلي، أرجع البدوي السبب في ذلك إلى بعض الأمور و"المعارك" التي جذبت الانتباه قليلا عن الحزب والشؤون الداخلية، مشددًا على أن الوقت الحالي الأنسب لتعديل اللائحة بسبب حالة البيات السياسي الشتوي.

وتطرق رئيس الوفد إلى "برنامج الحزب"، لافتًا إلى أنه بحاجة إلى تعديل وتطوير، بجانب الهيئة الوفدية أيضًا، إلا أنها لن تتطور أو تتحدث في هذا الوقت وإنما ستتطلب وقتًا طويلا.

حسم الجدل

وحسم السيد البدوي الجدل حول ترشحه لرئاسة الحزب مرة أخرى، مؤكدًا عدم ترشحه لأي منصب قيادي داخل الحزب خلال الفترة المقبلة، وبعد انتهاء فترة رئاسته.

وأوضح أنه خدم الحزب لمدة 8 سنوات كاملة عمل خلالها بكل جهد لخدمة الأعضاء والهيئة العليا، مشددًا على أنه لن يقبل أن يكون رجلا ثانيًا داخل الوفد.

ولفت إلى أن الرئيس الجديد للوفد يترأس بعد انتخابه، الهيئة البرلمانية للحزب لمدة عام حتى الانتهاء من انتخابات الهيئة البرلمانية الجديدة.

وعقد انتهاء الاجتماع، عقد الحزب لقاءً جمع رؤساء لجان المرأة، ورؤساء لجان الشباب، ومجلس الحزب التنفيذي بهدف طرح رؤية البدوي لمشروع قانون النظام الداخلي بعد التحديث الذي طرأ عليه.