اليوم.. «الزمالك» يلتقي «الأسيوطي» بالدوري الممتاز

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يحل اليوم السبت 30 ديسمبر، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا على نظيره الأسيوطي، على استاد أسمنت أسيوط ضمن منافسات الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

يدخل فريق الزمالك المباراة محتلاً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، ويسعي الفريق الابيض للفوز، والثلاث نقاط حيث يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في آخر جولتين على الاتحاد السكندري ثم المقاولون العرب ليوقف الفريق الأبيض نزيف إهدار النقاط ويقارب شىء فشيئاً من القمة.

ويسعى المدير الفني لفريق الزمالك بقيادة مديره الفني المونتنيجري نيبوشا، لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات حتى يواصل الزحف نحو مقدمة الدوري ويدرك أن مهمته لن تكون سهلة في ظل الأداء المميز الذي يقدمه الأسيوطي تحت قيادة مديره الفني علي ماهر.

وتحدث "نيبوشا" مع لاعبيه قبل موقعة الأسيوطى للتأكيد على أهمية اللقاء وصعوبة المنافس وتقديمه أداء متميزا ويحقق نتائج جيدة بالنسبة لتاريخه وإمكانياته وبالتالى لن تكون المباراة سهلة وإنما سيواجه الأبيض صعوبات كبيرة لتحقيق الفوز مشدد على أنه لا مجال لخسارة نقاط جديدة بمسابقة الدورى للحفاظ على أمل المنافسة وانتظار سقوط المنافسين خلال الجولات القادمة مثلما حدث فى الجولات الأخيرة مع الغريم التقليدى النادي الأهلي.

واستقر المدير الفنى للزمالك على خوض مباراة اليوم بنفس تشكيل المباريات السابقة باستثناء حازم إمام الغائب عن المباراة للإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة ويستعد أحمد مجدى للظهور بالتشكيلة البيضاء لأول مرة لتعويض غياب حازم إمام بعد تلقى نيبوشا نصائح من معاونيه بعدم الاعتماد على لاعب آخر فى هذا المركز طالما مجدى جاهز من الناحية البدنية والفنية للمشاركة.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام الأسيوطى مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى و أحمد فتوح و على جبر ومحمود حمدى "الونش" و أحمد مجدى و طارق حامد و محمود دونجا و أحمد مدبولى و يوسف أوباما و محمد الشامى و أشيمبونج .

ويغيب عن الزمالك فى مباراة الأسيوطى بخلاف حازم إمام كل من باسم مرسى ومحمود علاء وأيمن حفنى ومحمود جنش وعبد الله جمعة للإصابة، ومحمد رمضان وخالد قمر وأحمد رفعت وعلاء الشبلى ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق الاسيوطي سبورت المباراة محتلاً المركز التاسع بالترتيب العام برصيد 19 نقطة عقب خوض 15 مباراة فاز في 5 مواجهات وتعادل فى 4 مباريات، بينما خسر 6 لقاءات، وحقق أصحاب الأرض الفوز فى الجولة الماضية أمام بتروجت بهدفين مقابل هدف ويسعى للفوزوالثلاث  نقاط للدخول في المنطقة الاكثر أمان بجدول الدوري. 

وحرص المدير الفني لفريق الأسيوطي بقيادة على ماهر، علي خوض مباراة الزمالك محاربا من أجل حصد الثلاث نقاط بعد النتائج المميزة خلال الموسم الحالى مطالباَ لاعبيه بعدم الخوف من مواجهة الفريق الأبيض مشددا على إمكانية تحقيق الفوز علية واستشهد بتقديم اللاعبين مباراة قوية ومميزة أمام النادى الأهلى الذى حقق الفوز بصعوبة بهدف نظيف وكان الأسيوطى قادر على الفوز باللقاء وطالبهم بإستغلال ميزة اللعب على ملعبه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك وحصد نقطة التعادل على أقل تقدير.

ويعد التشكيل الأقرب للأسيوطى فى مباراة الزمالك أحمد دعدور، في حراسة المرمى وأحمد أوكا وحمادة طلبة وإسلام صيام ومحمد طارق ومهند لاشين وموسى داو ومحمد عنتر وشريف دابو ومحمد عفيفى وشريف رضا.