ترامب: سأفوز بفترة رئاسية ثانية

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 


 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفوز بفترة رئاسية ثانية لأن "الصحف والقنوات التليفزيونية وجميع وسائل الإعلام ستخلو من الأخبار إلي لم أنجح في الانتخابات القادمة، وسوف تنخفض أسهمهم بشكل كبير"، مضيفا " بدوني ستتحول نيويورك تايمز من صحيفة فاشلة إلي صحيفة فشلت". وأشار إلي إن وسائل الميديا سيساعدوه في الفوز، مضيفا " ربما قبل الانتخابات بستة أشهر سيحبونني، وسيتمنوا عدم خسارة دونالد ترامب"

وحول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية 2016، أكد ترامب أن المدعي الخاص روبرت مولر، المكلف بالتحقيق فيما إذا كان هناك تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية أو تواطؤ أمريكي مع ممثلين عن روسيا، لم يكشف عن أي دليل وجود أي نوع من التواطؤ مع الروس خلال الانتخابات الرئاسية 2016. وقال ترامب “ما يحدث في هذا الخصوص يجعل البلاد تبدو بمظهر قبيح"، مضيفا أنه  "كلما أسرعوا أكثر في التعامل مع هذا الملف، كان ذلك أفضل للبلاد".

وأكد ترامب خلال حوار مع صحيفة نيويورك تاميز، أمس ، “ لا أشعر بالقلق بشأن التحقيق الجاري، لأن الجميع يعرف أنه لم يحصل تواطؤ مع روسيا. وشدد على أنه "لم يكن هناك تواطؤ، لكن أعتقد أنه مولر سيكون منصفا". وكرر الرئيس الأميركي خلال حواره أن الاتهامات بالتدخل الروسي اخترعها مسؤولون في الحزب الديموقراطي وهي "حيلة”  لتبرير هزيمة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية. وأضاف" لدي الحق المطلق في فعل ما أريده مع وزارة العدل، ولكن لأنني أأمل أنني سأُعامل بطريقة عادلة، قررت عدم التدخل في الأمر”.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، قد فتح تحقيقا بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية. وعينت وزارة العدل الأمريكية روبرت مولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي، مدعيا خاصا للتحقيق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات. ويأتي ذلك بعد أن شنّ مسؤولون في الحزب الجمهوري في الآونة الأخيرة حملات ضد مولر وشككوا في مصداقيته ودعوا الى تعيين مدع خاص أخر يقوم بإجراءات التحقيق في قضية الانحياز ضد ترامب.

وحول موقفه "الناعم" مع الصين فيما يتعلق بتجارة الوقود مع كوريا الشمالية، أشار ترامب إلي أن صبره مع الصين قد ينتهي قريبا، لافتا الي إحباطه من التقارير التي كشفت قيام الصين بتجارة الوقود مع بيونجيانج وهو ما يخالف قوانين مجلس الأمن. وتعجب ترامب من قيام الصين بذلك، مشيرا إلي أن ذلك لم يكن اتفاقه مع الصينين. ولفت الي إمكانية اتخاذ إجراءات تجارية متشددة مع الصين إذا لم يساعدوا الولايات المتحدة في أزمة كوريا الشمالية.