شاهد.. لحظة بكاء السيسي على «خير أجناد الأرض»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

«خير أجناد الأرض».. هكذا وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورغم جهود الكثيرين لتغيير هذا الوصف إلا أن شجاعتهم تثبتها يومًا بعد يوم.

وحسب خطبة سابقة لمفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، ورد عن عمر بن الخطاب أنه قال: سمعت أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصرا فاتخذوا منها جندًا كثيفًا، فإنهم خير أجناد الأرض، فقال أبو بكر ولما يا رسول الله؟ قال: لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة».

وشهدت هذه الخطبة دموع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان برتبة فريق أول، بعد أن ردد «جمعة»: «في رباط إلى يوم القيامة.. صدقت يا رسول الله».

واستكمل الدكتور علي جمعة، خطبته قائلا: «فقد أصبح الجيش المصري جيشًا كثيفُا، وفي رباط إلى يوم الدين ولا ينسى رسول الله صلى الله عليه وسلم المرأة وأم الشهيد والزوجة التي تتحمل غياب زوجها ومجهوده الحربي، والبنت التي قد تفتقد أباها زمنًا لأنهم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة».

وأكد الحديث بآخر، قائلا: عن عمرو بن الحمقي الخزاعي رضي الله عنه وأرضاه، قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ستكون فتنة أسلموا الناس فيها الجند الغربي»، موضحًا أن الجند الغربي يقصد بها جنود مصر وهم الذي لم تلوث أيديهم بالدماء الحرام، وقاتلوا في سبيل الله وصدوا عن العدوان والطغيان في الداخل والخارج وتوكلوا على الله حق توكله.

جدير بالذكر، أن الإرهاب استهدف مركبة عسكرية تابعة للجيش في سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط و5 مجندين أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية.