ننشر برامج قنوات وإذاعات «الوطنية للإعلام» احتفالاً برأس السنة

ننشر برامج قنوات وإذاعات «الوطنية للإعلام» احتفالاً برأس السنة
ننشر برامج قنوات وإذاعات «الوطنية للإعلام» احتفالاً برأس السنة

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام أن قنوات وإذاعات الهيئة أعدت خريطة عرض برامج متميزة لتغطية احتفالات رأس السنة.

وذكرت الهيئة أن الإذاعة المصرية وضعت خطة للاحتفال باستقبال العام الميلادي الجديد، اتسمت بتنوع الفقرات تحت هدف واحد هو نقل نبض الجماهير في وداعهم لعام مضى واستقبالهم لعام جديد وطموحاتهم الشخصية والعامة فيه.

وتحتفل شبكة البرنامج العام بالمناسبة تحت عنوان عام هو "أهلا 2018" وتقدم مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها برنامج بشير السلام بطولة أشرف عبد الغفور وإخراج مدحت زكي، وحديث الصباح مع د. عبد الحميد يونس حول قوة المجتمع في وحدته، ودراما بعنوان مريم المجدلية وحلقات من البرنامج الدرامي أحسن القصص، كما تحتفل الشبكة الثقافية بالعام الجديد مع إذاعات الثقافي والأوروبي المحلي والموسيقي وقراءة في حصاد عام 2017.

وتقدم شبكة صوت العرب مجموعة من البرامج بالإضافة إلى معايدات لشخصيات عربية ومصرية بارزة، وتقدم شبكة الشباب والرياضة برامج وفترات مفتوحة على مدار اليوم منها "أول بوست" و"ستاد الهدف" و"حصاد الرياضة" و"باي وهاي" مع المطربين الشباب، بينما تقدم شبكة الشرق الأوسط برامج وفترات منها "حصل ووصل" و"سنة حلوة" و"كرنفال" و"اسأل النجوم".

وتحتفل شبكة الإذاعات الموجهة من خلال نقل مظاهر الاحتفال إلى مختلف دول العالم وباللغات التي تبث بها الشبكة خدماتها الإذاعية، فيما تبرز شبكة الإذاعات الإقليمية إنجازات عام 2017 وطموحات عام 2018 في مختلف خدماتها الإذاعية المحلية بالإضافة إلى تقديم برنامج "رحلة العائلة المقدسة" وغيره من البرامج والفترات والتهاني ونقل مظاهر الاحتفالات على الهواء.

وتعرض قناة نايل لايف يوم الأحد الفيلم العربي قلبي دليلي الساعة 11:00 ص ،كما تقدم حلقة خاصة من برنامج "شيف ونص" برأس السنة الميلادية الساعة 3:00 عصراً، والفيلم الأجنبي Astar for Christmas الساعة 5:15 م، بينما تعرض قناة نايل كوميدي الفيلم العربي الدكتاتور بطولة حسن حسني وخالد سرحان يذاع الساعة 7:00م، وتعرض مسرحية ريا وسكينة فى السهرة الساعة 12:00 م بطولة شادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير.

وفي إطار احتفالات ماسبيرو برأس السنة الجديدة، تقوم قناة النيل للأخبار بعرض ثلاث فقرات تسجيلية على مدار اليوم بعنوان "دير سانت كاترين" و"أيقونة قبطية" و"ناس من شبرا"، بينما تشمل سهرة رأس السنة على قناة NILE TV ظهور كل من خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار، والفنانة إيمي، كما ترصد سلمى وكنزي الدفراوي عام 2017 كعام الانجازات الأسطورية للإسكواش المصري، وتقدم فاطيما المغربية حكاوي الأبراج 2018 وتشدو لي لي فاضل وداليا فريد بأغاني الكريسماس.

كما تذيع قناة نايل تي في سهرة رأس السنة سعرة خاصة على مدار آخر 3 ساعات في العام 2017 من التاسعه وحتي الثانية عشرة ميلاد العام الجديد 2018 حيث يشارك 11 مذيع في لقاءات داخل السهرة فضلا عن التقارير الداخلية والفيتشرز من مذيعي اللغتين الإنجليزية تغريد حسين وياسمين بكير وهاني سمير سيف ومنى مصيلحي وهالة الحملاوي وماهيستي ربيع، ومذيعي اللغة الفرنسية سامح غازي ومها المهدي ومنى الدالي وريهام تليمة وأمنية الحمزاوي، ويتحدث الخبير السياحي هيثم نصار للإعلامية تغريد حسين وهاني سمير سيف عن فرص مصر في 2018 لاستعادة السوق السياحي المصري مكانته وحصاد 2017، كما تتحدث د. منى زكي الاستشاري الاستراتيجي الدولي حول رؤيتها الاستراتيجية للواقع الثقافي المصري 2017-2018.

وتستضيف مها المعدي وريهام تليمة خبيرة التنمية البشرية د. نبيلة صبحي حول اغتنام الطاقة الإيجابية من كل ما يتحقق وتحويل الطاقات السلبية مع مطلع عام جديد، كما تستضيف منى الدالي الناقد السينمائي شريف عوض الذي يتحدث عن الحصاد السينمائي المصري من انطلاق مهرجان الجونة الأول وإبهار مهرجان القاهرة الدولي فضلا للمشاركات الدولية للأفلام المميزة