رئيس جامعة السادات : مستشفى جديد بسعة 400 سرير

 رئيس جامعة السادات
رئيس جامعة السادات

صرح د.أحمد بيومى رئيس جامعة السادات بأن  الجامعة اتفقت مع جهاز مدينة لإنشاء مستشفى جامعي سعة 175سريراً كمرحلة أولى ، تزيد في المرحلة الثانية لتصل إلى 400 سرير شاملة كافة التخصصات الطبية؛ ليكون نواة لإنشاء كلية الطب البشرى بالجامعة؛ لتقديم خدمة طبية ضرورية لأهالي مدينة السادات والظهير الصحراوي كله تمتد من الجيزة وغرب البحيرة ووادي النطرون إلى الطريق الصحراوي وما يحيد به، وهي مناطق محرومة تماماً من الخدمة الصحية المتميزة، على أن تنتهي في غضون ثلاثة أعوام .

وأوضح بيومي أن الجامعة تقوم بتنفيذ مشروع آخر عملاق هو الحرم الجامعي الجديد الذي يقام على مساحة 500 فدان في منطقة صحراوية تساهم في خلق مناطق عمرانية جديدة، ونحن الجامعة الوحيدة بشمال مصر التي لا تعتدى على الرقعة الزراعية. وتضم العديد من الكليات والمعاهد البحثية لتكون بحق "جامعة الأمل والمستقبل" ويقوم بالتنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة

 

كما تعتنى الجامعة بأبنائها الطلاب وترعاهم علمياً وصحياً. حيث تحتوي المدن الجامعية على أكثر من 4500 طالبا وطالبة .. وتقوم بتجديد 5 عمارات لإسكان الطلاب تجديداً شاملاً في إطار خطة زمنية لاستكمال تجديد باقي مباني المدن الجامعية ، كما قامت الجامعة بتجديد الإدارة الطبية بالجامعة، وتعمل على تزويدها بالأجهزة الحديثة في الرمد والأسنان.