سفير أوزبكستان: السيسي وميرضيايف متفقين على أهمية محاربه الإرهاب بالتنوير

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أكد سفير أوزبكستان بالقاهرة آيبك عارف عثمانوف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوزباكستاني شوكت ميرضيايف، متفقان علي أهمية مكافحة الإرهاب من خلال التنوير والتعليم.
جاء ذلك في كلمة للسفير عثمانوف، مساء اليوم ، خلال الاحتفالية التي نظمتها سفارة أوزبكستان بالقاهرة بمناسبة مرور ٢٥ عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مصر.
حضر  الاحتفالية وزير الآثار د.خالد العناني، وعدد من السفراء المعتمدين بمصر ومن بينهم سفراء كازاخستان وبلغاريا، وأوكرانيا، وأفغانستان، وبيلاروسيا، وكمبوديا، إلى جانب المستشار الثقافي الأسبق بسفارة مصر في أوزبكستان مجدي زعبل.
وقال عثمانوف، أن أوزبكستان كانت من أوائل الدول التي أيدت إرادة الشعب المصري خلال ثوره يونيو، مؤكدا على الثقة في أن تحقق مصر المزيد من الإنجازات والإصلاحات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأضاف أن بلاده تحرص علي  دعم التعاون  مع مصر  في المجالات  السياسية والتجارية والاستثمارية والزراعية  والتكنولوجيا والسياحة والثقافة.
وأشار إلى أن أوزبكستان  تقيم  حاليا علاقات دبلوماسية مع أكثر من 130 دولة في العالم، وهى عضو نشط في العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية كالأمم المتحدة، ومنظمه  شنغهاي للتعاون، ومنظمة التعاون الإسلامي.