تأجيل جلسة «أزمة البنسلين» لـ 2 يناير

هيئة محكمة جنايات القاهرة
هيئة محكمة جنايات القاهرة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس فى أولى جلسات نظر التحفظ على أموال المتسببين في أزمة البنسلين التأجيل لجلسة 2 يناير المقبل للإطلاع وإعلان المتهمة زوجة المتهم مدحت شعراوى إعلانا قانونيا صحيحا.
صدر القرار برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى وبحضور عبد الله عبود ممثل نيابة أمن الدولة العليا وأمانة سر محمد جبر وهاني شحاتة.
بدأت الجلسة فى الساعة الثالثة عصرا بالنداء على المتهم الرئيسى بالقضية مدحت صلاح الدين شعراوى وتبين حضوره مرتديا بدله كاملة، وبالنداء على زوجة المتهم مدحت صلاح الدين شعراوى تبين عدم حضورها وأعلن المتهم أمام القاضى أن زوجته لم تحضر مطالبا بالتأجيل لحضورها.
وقال عبد الله عبود ممثل نيابة أمن الدولة العليا بالجلسة إنه تم إعلان المتهمة بالحضور كونها مخلى سبيلها ولكنها تخلفت.
وطالب دفاع المتهم الأول الحاضر بتأجيل الجلسة للإطلاع على أوراق القضية نظرا لعدم حضور المتهمة وعدم حضور وكيل عنها يمثلها من الناحية القانونية وإنهم لم يطلعوا حتى الان على أوراق القضية على الرغم من ان النائب العام وافق على اطلاعهم ولكن النيابة العامة رفضت على حد قولهم.
كانت محكمة استئناف القاهرة نظرت قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحفظ على أموال وممتلكات مدحت شعراوى الرئيس السابق لشركة "أكديما انترناشيونال" وزوجته، فى واقعة اتهامه بالتسبب فى أزمة نقص البنسلين من السوق المحلى، وذلك أمام الدائرة 16 جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.