حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملة أمنية - صورة أرشيفية
حملة أمنية - صورة أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المنوفية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بمركز قويسنا.

وردت معلومات إلى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، تفيد بقيام كل من "ر. ك. أ" 26 عاما، عاطل، و"أ.ر.ك" 20 عاما، عاطل، وسبق اتهامه في قضيتي مخدرات وهارب من حكم قضائي بالحبس عام، بتكوينهما تشكيلاً عصابيًا فيما بينهما، وتم ضبطهما واعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة دراجات نارية وتم التحفظ عليها.

ونجحت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، في ضبط 25 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة متهمين، و343 طلقة نارية، و11 قضية مواد مخدرة، وضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة، بالإضافة إلى تنفيذ 1800 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات، و19 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز مغاغة ومطاي وأبوقرقاص والمنيا.

وتمكنت مباحث القليوبية، من ضبط تشكيل عصابي للإتجار بالمخدرات بجوار مجمع مدارس أبو زعبل في الخانكة، حيث تم ضبط "أحمد ا" و"أحمد ج" و"حمادة ر" عاطلين لممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، وضبط بحوزتهم 300 جرام هيروين وسلاحين أبيض "مطواة وخنجر".

وضبطت الأجهزة الأمنية 17 تاجر مخدرات، ونفذت 6105 أوامر قضائية، إضافة إلى ضبط 1107 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية، و170 من الأقراص المخدرة.
تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.