مكرم محمد أحمد: الفريق شفيق لن يُشارك في الانتخابات الرئاسية المُقبلة

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن الفريق أحمد شفيق لن يُشارك في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، قائلا: «هو لن يخوض الانتخابات حرصًا منه على وحدة الصف ووحدة الوطن لمواجهة التحديات المُقبلة».

وأضاف «مكرم»، خلال حواره مع برنامج «حديث المساء» عبر شاشة «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الفريق أحمد شفيق يقطع الطريق على المُغرضين والإخوان لاستغلال هذه الفرصة ومُحاولة زعزعة استقرار الوطن، لافتًا إلى أن شفيق أمامه فرصة في المرحلة المُقبلة للمُشاركة بدور إيجابي في بناء الوطن.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن الانتخابات الرئاسية المُقبلة يجب أن تشهد مُشاركة فعالة وقوية من جانب المواطنين؛ لأن المُشاركة الضخمة والكبيرة ستُعطي الرئيس السيسي القوة والثقة ليكمل المسيرة وتحقيق المزيد من النجاحات في مواجهة التحديات.

وأشار «مكرم» إلى أنه لا أحد يمكن أن ينكر حجم الجهد الكبير المبذول على الأرض من جانب الدولة لتغيير الواقع في مصر والتغلب على المُشكلات المتراكمة وتحسين مستوى المعيشة، موضحًا أن الانتصار على الإرهاب حقق انتصارات كبيرة في الفترات الأخيرة، ويجب أن يُدرك الجميع أن الإرهاب لن يتمكن من هز ثقة الشعب المصري في نفسه والتفافه حول الرئيس السيسي، مؤكدًا أن الإخوان لن ينجحوا إطلاقا في تغيير خريطة الشعب المصري مهما حدث.

ودعا مكرم محمد أحمد الشباب المُشاركين في الحملات الرئاسية في مصر لتبني مُبادرة لحماية الكنائس في مصر خلال احتفالات عيد الميلاد، وتقديم صورة حضارية للعالم عن دور الشباب المصري وقدرته على تقديم دور اجتماعي والوقوف صفاً واحداً أما كل مُحاولات شق الصف بين المسلمين والأقباط.