منتخب تونس يفوز على مصر بسداسية بتصفيات كأس الأولمبياد الخاص

كرة القدم النسائية الموحدة للاولمبياد الخاص
كرة القدم النسائية الموحدة للاولمبياد الخاص

شهدت المباراة الافتتاحية لتصفيات أول كأس إقليمي لكرة القدم النسائية الموحدة للأولمبياد الخاص فوز منتخب تونس أمام منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

مثل منتخب مصر هدير جاد، سما لطفي، ياسمين احمد، رحمة عطية، آية عبد الحميد، أسماء رمضان والشركاء علياء الزنوكي، شروق فرحان، بسنت أحمد، ميرنا عبد الغني، ياسمين عبد الراضي.


ومثل  تونس إيمان بنت عويش، درة السلامى، مريم بنت حسين العياري، شيماء العايب، شيماء الخزري، وشيماء بن على والشركاء عائشة شيماء بن حسن، وأسماء لطرش ،مريم بنت المولدي بن ساس، أمانى الهمامي.


وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدفين مقابل هدف واحد، فيما نجح منتخب تونس مع بداية الشوط الثاني من إحراز هدف التعادل ثم إحراز الهدف الثالث والرابع ليحقق منتخب تونس فوزه الأول فى تلك التصفيات والفائز بها يحصل على الكأس الإقليمي، وبطاقة التأهل  والمشاركة فى  أول كاس للاولمبياد الخاص الدولي.
 
وصرح شريف الفولي، مدير عام المسابقات بالرئاسة الإقليمية للاولمبياد الخاص بأن المباراة أقيمت  في إطار كرة القدم السباعيات على العشب  على ملاعب تيوليب زهراء مدينة نصر وبفريق مدمج، يضم الفريق لاعبي الأولمبياد الخاص إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين، وأن اليوم الثاني من ايام الكأس سوف يشهد مبارياتين الأولى بين الإمارات ومصر والثانية بين تونس والإمارات. 

وعن نظام البطولة أشار الفولى إلى أن الفريق يضم سبع لاعبين ست لاعبين إضافة إلى حارس المرمى ويجب أن يكون أثناء المباراة ثلاثة من لاعبي الاولمبياد الخاص وثلاث لاعبين من غير المعاقين.

وأشار د. عماد محيى الدين، مدير عام الرياضة والتدريب إلى أن مشاركة ثلاث منتخبات فى أول بطولة في كرة القدم النسائية الموحد لأمر طيب، سوف نسعى جاهدين إلى حث برامج المنطقة إلى إدخال كرة القدم النسائية ضمن الرياضيات المعتمدة بها، خاصة وأن إقامة أول كاس للاولمبياد الخاص الدولي بمدينه شيكاغو - ألينوى الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 17 حتى 20 يوليو 2018 على ملاعب تويوتا بارك، بمشاركة 24 منتخبا عبارة عن 16 منتخبا للرجال و8 منتخبات للنساء، سوف يشجع البرامج المختلفة على إدخال كرة القدم  النسائية ضمن الرياضات المعتمدة بها.