علاج 4550 مواطن بـ 3 قرى فى المنيا

4450 حالة تلقت العلاج بالقوافل المتكاملة بالتعاون مع جامعة المنيا والمحافظة
4450 حالة تلقت العلاج بالقوافل المتكاملة بالتعاون مع جامعة المنيا والمحافظة

اختتمت القوافل التنموية المتكاملة التى نظمتها جامعة المنيا برعاية هيئة الرقابة الإدارية فرع المنيا، فعالياتها تحت شعار "شركاء في حماية مصالح الوطن"، لمدة ثلاث أيام بقري المحافظة الأشد احتياجاً، فى أبجاج الحطب بمركزمطاى، وشارونة بمركز بنى مزار، وكوم اللوفى بمركز سمالوط.

 

وقال الدكتور "جمال أبوالمجد" رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة شريك أساسى فى تنمية المجتمع المحيط بها، من خلال قوافلها الخدمية التى تطلقها لقرى المحافظة الأشد احتياجاً.

وأوضح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة التنموية قدمت الخدمات الطبية، والزراعية، والبيئية لأهالى القرى الثلاث.

موضحاً بأنه تم توقيع الكشف الطبى على  4550 مواطن من أهالى القري الثلاث المستهدفة،  فى جميع التخصصات الطبية التي تشمل الباطنة والنساء والأطفال والروماتيزم والأنف والأذن والحنجرة والأسنان، بواقع 2000 حالة بقرية شارونة، 300 حالة آخرى بقرية أبجاج الحطب، و2250حالة بقرية كوم اللوفى، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان.

وأضاف أنه تم توقيع الكشف الطبى البيطرى على 341 رأس ماشية من مختلف الفصائل الحيوانية، بواقع 361 رأس بقرية شارونة،  و34 رأس بقرية كوم اللوفى، و14 بقرية أبجاج الحطب، كما تم إعطاء المكملات الغذائية لعدد 500 طائر من مختلف الطيور، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد البيطرى لصغار المربين.

وتابع الدكتور "محمدجلال" بأنه تم عقد محاضرات بالقري حاضر فيها أساتذة بكلية التمريض، عن وسائل تنظيم الأسرة، وآخرى عن الصحة الإنجابية، ومحاضرة عن صحة المرأة وكيفية الوقاية من الأمراض والعلاج، إلى جانب محاضرة عن الأمراض النفسية وكيفية تجنبها، ومحاضرة آخرى عن كيفية الوقاية والعلاج  من الأمراض التى تصيب الأطفال، ومحاضرة  لكلية الزراعة  عن طرق الرى واستخدام التكنولوجيا فى الزراعة