البابا تواضروس يهنئ الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد 

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى


هنأ  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأقباط الكاثوليك بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد اليوم .


وقال في كلمته: كل سنة والجميع بخير ، عام جديد سعيد، وفي الأعياد نتقابل مع البطريرك، والشعب، ونتبادل المحبة ونؤكد عليها باستمرار. 


وأضاف: مجيء المسيح محبه وخلاص، ولد في بيت لحم وهي قرية صغيرة ووجد وأهله عدم قبول لهم، في الوقت الذي جاء فيه  من أجل العالم. وتابع : حول المسيح اجتمع البشر، وكان مركزا لتلاق الجميع، وأوجد في ميلاده مكان لكل أحد.


وخاطب الحضور قائلا: رسالة عيد الميلاد أن يكون في قلبك مكان لكل أحد، وهو ما يسمونه في علم الاجتماع قبول الآخر.. وتابع: اسأل نفسك واعرف طبيعة قلبك:  هل تستطيع تستوعب كل أحد، ويوجد بقلبك فضيلة اتساع القلب بالحب للجميع؟ 


وتابع : نفرح بميلاد المسيح، ونقدم التهاني باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ونؤكد على المحبه القائمة والمستمرة بيننا، ونهنئ مصر بهذا العيد،  وأدام الله المحبة. 


كما رد البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك التهئنة لقداسته قائلًا : كل سنة وحضراتكم طيبين، من كل قلبي نرحب بقداسة البابا تواضروس ونقدم له التهنئة نهنئه بمناسبة عودته سالما وبصحة جيدة .


وأضاف :زيارة البابا أصبحت تقليدا وتبادل الزيارات علامة محبة، ونحن إخوه في المسيح.


ووجه رسالة للبابا قائلا:  شرف كبير وجودك بيننا،  حتى نعيش سويا زمن الميلاد وإن شاء الله نلتقي في السابع من  يناير المقبل،  متمنيا لقداسته موفور الصحة..  من أجل كل المسيحيين في مصر".