مميش : مصر قادرة على مواجهة الإرهاب بالتنمية

 مميش :مصر قادرة على مواجهة الأرهاب بالتنمية
 مميش :مصر قادرة على مواجهة الأرهاب بالتنمية

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من مشروع الكباري العائمة وإعطاءه إشارة البدء لتشغيل الكوبريين العائمين الجديدين خطوة ناجحة نحو تلبية احتياجات المواطنين وتسهيل انتقال المواد الأولية والخامات اللازمة لدعم المشروعات التنموية بالمنطقة.
وأوضح رئيس الهيئة، أن مدة تشغيل الكوبريين العائمين تتراوح من 8- 10 ساعات يومياً تبدأ فور انتهاء عبور السفن، وأشار إلى سلامة العبور للمشاة والمركبات والتأمين الكامل للكوبري بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي.
وأشاد مميش بكفاءة ووطنية رجال هيئة قناة السويس وشركاتها ونجاحهم في العمل على قلب رجل واحد للانتهاء من أعمال الكباري العائمة في وقت قياسي لم يتجاوز تسعة أشهر فقط وبأيدي مصرية 100% في رسالة واضحة على قدرة الشعب المصري على الإنجاز وتخطي الصعاب والتحديات لتحويل الأحلام إلى واقع ملموس.
وأضاف أن الكباري العائمة على القناة تحقق حزمة متنوعة من الأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتكاملها مع مخطط الدولة الطموح نحو تنفيذ مشروعات قومية عملاقة بمنطقة القناة تستهدف تنمية المنطقة بخلق مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.
واكد رئيس الهيئة أن إطلاق اسم الشهيد البطل العقيد أ.ح أحمد منسي والجندي المقاتل البطل أبانوب صابر جرجس على الكباري العائمة التي تربط سيناء بالوادي جاء تكريماً لتضحياتهم الجليلة في حماية الوطن وتجسيداً لمعاني الوحدة الوطنية والوفاء ، وأشار إلى أن الكباري العائمة القادمة ستحمل أسماء شهداء الوطن من قوات الشرطة الباسلة.
واختتم الفريق مميش حديثة قائلاً "مصر قادرة على مواجهة الأرهاب بالتنمية،وهيئة قناة السويس لن تدخر جهداً لتكون منارة للتنمية في منطقة القناة ".