دراسة عبر السوشيال ميديا تكشف عن عادات العناية بالمظهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت براون، المتخصصة في تصميم المنتجات الكهربائية للعناية بمظهر الرجال والسيدات من حل شفرة العناية بالشعر للرجال فى آخر دراساتها، حيث قامت الدراسة - التى شملت الفترة من أغسطس حتى نوفمبر ٢٠١٧- بعمل مسح شامل لمواقع التواصل الاجتماعى فى مصر وتضمنت: فيسبوك، تويتر، إنستجرام، المدونات، المنتديات، ويوتيوب. 

أظهر التقرير أن الرجال قاموا بعمل حوالى ١٥ مليار محادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وكانت أغلب هذه المحادثات على العناية الشخصية بالمظهر من حيث تشذيب أو حلاقة الذقن (٣٢٪)، وتشذيب الشعر (٢٣٪)، وهو ما يعطى مؤشر هام حول أهمية ماكينات الحلاقة لتشذيب الذقن أو الحلاقة فى الحصول على المظهر الأمثل للرجال.
 

كذلك أظهرت الدراسة أن أغلب الرجال المصريين لديهم ماكينات العناية بالمظهر متعددة الأغراض كاختيارهم الأول (٦١٪) حيث توفر هذه الماكينات أختيارات أوسع لتشذيب الشعر والذقن، وقد تم تصميم هذه المكاينات لتفى باحتياجات الرجال المختلفة سواء كانت التهذيب، التشذيب، أو التحديد.

وسجلت المحادثات المتعلقة بماكينات الحلاقة الكهربائية و البشرة الحساسة النسبة الأكبر (٤٢٪)، وكانت أغلبية التوصيات فى هذا الشأن (حوالى ٧٠٪) لصالح ماكينات الحلاقة Braun Series 3، وهو ما يعد مؤشراً واضحاً على نجاح أحدث سلسلة لماكينات براون التى تعمل بنظام الرؤوس الثلاثية والأمشاط الدقيقة التى توفر تجربة حلاقة أسرع و أفضل واكثر راحة. بالإضافة الى ثلاثة قطع تتحرك بشكل مستقل للتكيف مع كل انحنائات الوجه لضمان تجربة سهلة. تحتوى ايضا مجموعة براون للعناية بالمظهر المطورة Series 3على 5 قطع لتشذيب الذقن لتمنح التحكم الكامل بشعر الوجه و لتعطى الحرية فى ابتكار اشكال متعددة للذقن.

كما أظهرت الدراسة أن مظهر الذقن مفضل لدى كل من الرجال والنساء (٦٨٪) عن الحلاقة، إلا أن أسباب تفضيل الذقن بالنسبة للرجال تختلف عن السيدات، حيث أن معظم الرجال (٤٥٪) يهتمون بشعر الوجه لأنهم يرون أنه أكثر جاذبية، بينما ترى السيدات أن الذقن من أهم علامات الذكورة والنضج (٤٠٪).

وتدرك براون  أن الرجل يعتبر شعر الوجه جزءاً من هويته وشخصيته، وان الحفاظ على الطول المثالي والمظهر الأجمل يسمح له بالتعبير عن نفسه. أطلقت براون مجموعتها الجديدة للعناية بالمظهر Multi Grooming Kit و تشمل المجموعة آلات تشذيب الذقن وآلات قص الشعر وقص شعر الجسم وذلك كي تمنح الرجال الأدوات التي يحتاجون إليها للوصول إلى الإطلالة المرغوبة التى تسمح لهم بالتعبير عن شخصيتهم بشكل أفضل.

وينتمى الرجال الذين يفضلون حلاقة الذقن  إلى فئات عمرية أقل (١٦-٢١ عاماً)، حيث يقومون بحلاقة ذقنهم بمتوسط ٤-٥ مرات أسبوعياً نتيجة لبطئ نمو شعر، اما البقية فيقومون بحلاقة ذقنهم بعدد 4 مرات اسبوعياً كجزء من متطلبات عملهم.

كذلك أوضح التقرير عدة تفاصيل مثيرة للاهتمام فيما يخص الوقت الذى يمضيه الرجال فى الاهتمام بمظهرهم الشخصى كل يوم. معظم الرجال يمضون حوالى ٦-١٥ دقيقة يومياً، ومنها ٧ دقائق يقضونها فى تشذيب الشعر. وهو ما يوضح أن الرجال يحتاجون إلى أدوات للعناية بالمظهر التى تتميز بالسهولة و الدقة الشديدة.