مسئول بالبيئة: تحليل البيانات ضمن أسباب نجاح مواجهة «السحابة السوداء»

الدكتور أحمد رخا رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة
الدكتور أحمد رخا رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة

قال الدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، إن المنهج الذي تم اتباعه في تحليل البيانات والإحصاءات، واستخلاص المؤشرات، كان سببًا في النجاح الكبير لمنظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفه بـ «السحابة السوداء».
 

جاء ذلك خلال احتفالية «يوم الوفاء»، التي نظمتها الوزارة، اليوم الأحد، في المركز البيئي الثقافي التعليمي «بيت القاهرة» لتكريم العاملين بمنظومة مواجهة ظاهرة السحابة السوداء، تقديرًا لدورهم الفعال وتشجيعًا لهم على بذل المزيد من الجهد خلال المواسم القادمة.

وأضاف «رخا» أن «الإنجاز الذي تحقق يكمن في تحمل كل أطراف المنظومة لمسئولياتهم دون تقاعس وأن الوعي الحقيقي بأهمية هذه المخلفات وإعادة استخدامها في مجالات مختلفة أصبح متزايدًا».

وأشار إلى انخفاض عدد شكاوى حرق قش الأرز، حيث بلغت الشكاوى 492 شكوى بمحافظات الدلتا، وذلك بانخفاض قدره 22% عن العام الماضي، والذي بلغ فيه عدد الشكاوى 634.

وأوضح رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أن هذه المؤشرات تتمثل في الإقبال الشديد من المتعهدين على تجميع المخلفات الزراعية وزيادة عدد مواقع التجميع، مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تم فتح 493 موقعًا لهذا العام مقابل 344 موقعا العام الماضي، بزيادة 149 موقعا.