بعد "طوفان" النجاح .. أحمد زاهر لــ " بوابة أخبار اليوم" :

المصريون يفتقدون رومانسية "عمر" .. و أنتظر الرحلة 710 

الفنان أحمد زاهر
الفنان أحمد زاهر



يعيش النجم أحمد زاهر هذه الأيام حالة من السعادة، بسبب نجاح شخصية "عمر" التي قدمها من خلال أحداث مسلسل "الطوفان" ويأتي هذا النجاح متتابعًا بعد أن تميز في ظهوره بمسلسل "اختيار إجباري" وفيلم "‬هروب اضطراري".


"بوابة أخبار اليوم" التقت الفنان أحمد زاهر وتحدثت معه عن نجاح "الطوفان" وشخصية عمر التي أثارت جدلا كبيرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كيف تقيم ردود الأفعال المختلفة حول  مسلسل "الطوفان"؟
الحمد لله نجاح المسلسل، وكان حديث الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طوال فترة عرضه، كما أن ردود الأفعال جاءت أكثر من رائعة، واستطعنا من خلال العمل خلق موسم درامي جديد، بعيد عن شهر رمضان.


لم يتوقع كثيرون تحقيق نسبة مشاهدة عالية للعمل خارج السباق الرمضاني فما ردك؟ 
نجاح "الطوفان" حقق المعادلة الصعبة، وهي العرض خارج السباق الرمضاني.. الذي دائمًا ما يؤثر زحام السباق الدرامي فيه بالسلب على عدد كبير من الأعمال التي تستحق أن تأخذ فرصة أخري ليراها الجمهور.


 وكان من الصالح للعمل أن يعرض الآن، ومعه ثلاثة أو أربعة مسلسلات، بما أتاح له فرصة تحقيق نجاح كبير، كان له مردودا رائعا   في الشارع وعبر وسائل الميديا بأنواعها.  

في رأيك ما هو سر نجاح شخصية ‬"عمر" في المسلسل ؟
رومانسية عمر، و مشاعر الحب بينه وبين زوجته ‬"تقي" والتي جسدت دورها باقتدار  "هنا شيحة"، وطريقة حلهما للمشاكل، حتى تستمر الحياة بينهما، وهو سر نجاح الشخصية في رأيي، كما أن الجمهور ساعد في إظهار تأثير الحب، في الحياة الإنسانية، وهو ما تفتقده الأسرة المصرية.


 لذلك لعبت الأعمال الدرامية التركية والسورية على وتر الرومانسية، الذي افقدته الأعمال الدرامية المصرية طوال الفترة الماضية، وشخصية عمر قدمت للجمهور جرعة كبيرة من هذا الحب، حتى أنهم دشنوا هاشتاج باسم "اللهم  راجل زى عمر" ، "وأنا عايزة أتجوز أحمد زاهر".

هل وجود كوكبة من النجوم ساعد فى نجاح العمل؟


بالتأكيد.. كان هذا الأمر أحد العوامل الرئيسية في نجاح "الطوفان"، وكنت سعيداً جدًا، بتواجد هذا الزخم في عمل درامي خارج السباق الرمضاني، وهذا الفضل يعود لـ"مجموعة فنون مصر" الشركة المنتجة للعمل، لأنها غامرت واستطاعت إقناع هذا الكم الهائل من النجوم بالمشاركة في عمل واحد.

 

 علي الرغم من أن جميعهم نجوم كبار يقدمون أعمال بطولة ، كما أنها تجربة جديدة علي الدراما المصرية، ومن الممكن أن تغير شكل الدراما في المستقبل، خصوصا أننا أثبتنا أن كل المشاكل من الممكن أن تحل سواء فيما يتعلق الأجر، أو بترتيب الأسماء علي التتر، وغيرها من المشاكل.


ما هو جديد أحمد زاهر الفترة المقبلة؟
تعاقدت مؤخراً على مسلسل "الرحلة 710"، والذي سنبدأ تصويره الأسبوع الأول من يناير المقبل، حيث انتهى المخرج حسام علي من معاينة كافة مواقع التصوير ومتابعة بناء الديكورات الرئيسية لعرضة بالموسم الرمضاني المقبل .