فنانة بريطانية ترسم صورة لدوق كامبريدج والأمير جورج بـ« الشيكولاتة» 

الامير ويليام
الامير ويليام

قامت الرسامة البريطانية "ميشيل ويبوو"، والشهيرة بصنع الأعمال الفنية باستخدام السكر، برسم صورة لدوق كامبريدج والأمير جورج مستخدمة 16.074 مثلث صغير من شيكولاتة "التوبليرون" الشهيرة.


وأوضحت ميشيل أن اللوحة تم تنفيذها باستخدام أكثر من 1500 قطعة(بار) شيكولاتة منوعة ما بين الكاكاو الخام والشيكولاتة المصنوعة من الحليب فقط، لخلق الأبعاد والأعماق للوحة، خاصة في منطقة الوجه.


وأضافت الفنانة البريطانية أن اللوحة، التي تصل أبعادها 12 قدما في 8 أقدام فيما يصل وزنها إلى أكثر من 154 كيلوجراما، قد استغرق تنفيذها أكثر من 10 ساعات من التخطيط والإعداد والتكوين.


وأشارت الرسامة البريطانية إلى أن اللوحة أخذت وقتا طويلا فيما يتعلق بتعيين المكان المناسب لتنفيذها وتناسق مكان كل قطعة شيكولاتة لخلق صورة يمكن التعرف عليها، ولكن أصعب عملية هي الإحجام عن تناول هذه الشيكولاتة المحببة عند تنفيذ اللوحة".


ودرست الرسامة ميشيل ويبوو، (36 عاما) في المدرسة الوطنية لصناعة الخبز في لندن بعد حصولها على شهادة الهندسة المعمارية في إندونيسيا حيث ولدت، وقالت إنها تعتمد على دراستها وتدريبها المعماري في تحديد اهتمامها بالتفاصيل والتطور في إبداعاتها.