مشكلات التعليم والصحة تتصدر اهتمامات «النساء» في 7 محافظات

مشكلات التعليم والصحة تتصدر اهتمامات «النساء» في 7 محافظات
مشكلات التعليم والصحة تتصدر اهتمامات «النساء» في 7 محافظات
عقد الاتحاد العام لنساء مصر، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، عدة أنشطة فى إطار مشروع «دعم القيادات النسائية»، حيث هدفت إلى دعم مهارات القيادات المحلية فى التواصل وتحديد الاحتياجات.

وأقام الاتحاد، سلسلة من ورش التدريب، وشارك فيها ما يزيد عن 150 سيدة وفتاة من محافظات الإسكندرية، والقاهرة، والجيزة، والمنوفية، وبورسعيد، والمنيا، وأسيوط.

وأوضحت حلقات النقاش التي عقدها الاتحاد بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، أن هناك مشكلات تتصدر اهتمامات المرأة، وأن مشكلات التعليم والصحة وسوء خدمات السكن تتصدر قائمة الاحتياجات الأكثر إلحاحا بالنسبة للنساء المشاركات فى الورش التدريبية.

بينما كانت أبرز المشكلات النوعية التي تخص النساء، تتعلق بمشكلات العنف والتحرش والمشكلات الناتجة عن الطلاق، وكان هناك ارتفاع لنسب الطلاق، وبالتالي تعمق للمشكلات والآثار المترتبة عليه، كمشكلة الرؤية والنفقة.

جدير بالذكر أن الاتحاد دشن مشروع دعم القيادات النسائية خلال شهر سبتمبر 2017، بمشاركة 23 جمعية أهلية من سبع محافظات، ويهدف لمساندة القيادات النسائية لكي تؤدي دورها القيادي فى المجتمع، ويعتمد المشروع على إقامة علاقات إيجابية بين هذه القيادات ومساندة بعضها البعض، كما يهدف إلى التعرف على احتياجات واهتمامات المواطنين، وخاصة النساء بكل محافظة، ودراستها وتجميع البيانات الموضوعية عنها واقتراح الحلول بشأنها.