لجنة الإدارة المحلية: سنستجوب الحكومة إذا لم تنهي ملف مرفق المواقف

قال النائب محمد السحينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  أنه سيتقدم باستجواب الحكومة إذا لم تنجز وتحسم أنشاء مرفق موحد  للسيارات والمواقف بقانون في مصر، والذي ناقشته اللجنة طوال الفترة الماضية.
جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب،  لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة عن محافظة أسيوط، بشأن طلب بيان تفصيلي عن المتحصلات المالية من رسوم وإيرادات وتبرعات وهبات مالية أو عينية لمحافظة أسيوط عن الفترة من 1/3/2015 وحتى1/12/2017، والمقدم من النائب تادرس قلدس، مؤكدا أن اللجنة طلب بيان تفصيلى لموارد المواقف في مصر من الحكومة، ورصدنا فيها كوارث وبالتالي لابد أن يكون هناك مرفق موحد تستفيد منه الدولة، ويستفيد منه المواطن أيضا.
من جانبه،  تساءل محافظ أسيوط ياسر الدسوقى، عن سر تقدم النائب تادرس قلدس بهذا الطلب، خاصة أن هذه مرحلته التي تولى فيها، ويتابع الأوضاع بشكل يومي مع نواب البرلمان، فعقب عليه النائب، بأن هذا الأمر من أجل أن يعرف المواطن في المحافظ كيف تدار الأمر، وليست بشكل شخصي إطلاقا وإنما للمصلحة العامة.
وتدخل النائب محمد الحسيني بالتأكيد على أن الطلب لا يوجد فيه أي حساسية، وأنه سبق وأن تقدم بطلب مثله في محافظة الجيزة، ولكن بشأن تلف الرصف، وذلك ليطمئن المواطن في المحافظة على أوضاع محافظته.