عضو «القومي لحقوق الإنسان» تهاجم الدولة المصرية بعد تسلمها جائزة بمنزل السفير الألماني

راجية عمران أثناء تسلمها الجائزة
راجية عمران أثناء تسلمها الجائزة
للجوائز الدولية بريقها، ولأموالها أيضاً لمعان يغري الضمائر ويجعلها تتحول أو تحور القضايا بما يلائم الأجندات والأهداف الأجنبية، وهو ما حدث في مقر إقامة السفير الألماني بالقاهرة، حين انتقدت المحامية راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان الدولة المصرية في ملف حقوق الإنسان.
وحصلت راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على جائزة حقوق الإنسان وسيادة القانون "ألمانيا - فرنسا"، وتسلمتها من السفارة الفرنسية بالقاهرة، ١٠ ديسمبر الماضي، بمقر إقامة السفير الألماني في مصر.
وقالت عمران في كلمتها التي ألقتها إن المنظمات الحقوقية في مصر تتعرض لمعاناة شديدة وإجراءات غير مسبوقة كمنع العاملين فيها من السفر.
وأضافت أن الدولة المصرية والأمن يتخذ إجراءات وصفتها بالـ«قمعية» تحت مبرر مكافحة الاٍرهاب، كما أدعت تقييد الحكومة المصرية لمنظمات حقوق الإنسان من خلال قضايا التمويل الأجنبي، وطالبت في كلمتها بتغيير قانون الجمعيات الأهلية.
وكتب السفير الفرنسي بالقاهرة، على حسابه على موقع التواصل "تويتر": "فخور بتسليمي هذا المساء الجائزة الفرنسية - الألمانية لحقوق الإنسان لراجية عمران، محامية مصرية بارزة وشجاعة".