تعليمات جديدة للمرشدين السياحيين العرب بشأن القدس

أكد محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين أنه تم الاتفاق على قيام جميع المرشدين في الدول العربية والإسلامية بالتأكيد على أن القدس عربية إسلامية لجميع الوفود والمجموعات السياحية التي يرافقونها خلال الجولات السياحية وذلك بمختلف الجنسيات واللغات.

ولفت غريب إلى أن المرشدين سيتولون توضيح أن سيطرة إسرائيل على القدس احتلال مسلح يجب قيام المجتمع الدول بمسئوليته لإنهائه، خصوصًا أنه يعمل على طمس هوية الدول الفلسطينية وتهويد القدس.

وقال غريب خلال المؤتمر العربى للمرشدين السياحيين اليوم إن هناك دورات تدريبية ستعقد للمرشدين في البلاد العربية للتصدي لكافة الأفكار التي يتم نشرها في الدول الغربية للإساءة إلى سمعة البلاد العربية والاسلامية وخاصة بما يتعلق بالدين الإسلامي والوقوف بالمرصاد للمغالطات التاريخية المتعلقة  بالنيل من الحضارة العربية والاسلامية، مشيرًا إلى أن هناك مؤتمرًا عالميًا حول السياحة البيئية ستعقده المنظمة الأوروبية.

وقال عادل المصرى رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة إن السياحة البيئية من أهم الأنماط السياحية التي تشهد إقبالا متزايدا من السائحين فى جميع دول العالم وتستحوذ السياحة البيئية على 30%من إجمالي حركة السياحة العالمية التى تقدر بحوالى 1,2 مليار خلال العام الحالي.

ولفت إلى أن وزارة السياحة تولي السياحة البيئية اهتماما كبيرا لجذب شرائح جديدة من السائحين  والاستفادة من المقومات الكبيرة التي تمتلكها مصر فى هذا المجال؛ حيث يوجد فى مصر 30محمية طبيعية على مساحة 18%من اجمالى مساحة مصر الكلية.