رئيس السويس للميثانول: صناعة البتر وكيماويات في مصر ناجحة


أكد  الكيميائي جودت صادق، رئيس شركة السويس للميثانول ومشتقاته، أن تجربة صناعة البتر وكيماويات في مصر بالناجحة، مؤكدًا أن منتجات الشركة القابضة للبتروكيماويات وشركة سيدبك مطلوبة بشدة في أوروبا. 
ولفت صادق إلي أن الاتفاقيات التجارية مع الدول الأوروبية تعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية في مواجهة المنافسين سواء من آسيا أو الدول الخليجية.
جاء ذلك خلال جلسة الفرص المتاحة للصناعة الوطنية البتروكيماويات نموذجا من مؤتمر الأهرام الأول للطاقة الذي عقد اليوم بعنوان "مصر مركز إقليمي للطاقة.. الواقع والتحديات"، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بحضور وزراء الكهرباء والبترول والقوى العاملة والدولة للإنتاج الحربي وأمين عام جامعة الدول العربية ومحافظي الجيزة والبحيرة وممثلي ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية العاملة فى مصر.


 وأوضح أن شركة السويس هي أول شركة تعمل في مجال البتروكيماويات المتخصصة اعتمادا على المواد الخام التي تنتجها الشركات الموجودة بالفعل في القطاع.
وأكد أن مشروع مشتقات الميثانول الذي تقيمه الشركة في دمياط يعد نموذجا للتكامل بين شركات القطاع، ومن المقرر أن يبدأ بثلاث منتجات وسيتم زيادتها تدريجيا لعشرة منتجات، مشيرا إلى أن المصنع يوفر نصف إنتاجه للسوق المحلي والباقي للتصدير، وسيتم تشغيله في النصف الثاني من 2020.