خلال لقائه وزير الداخلية الايطالي

«السيسي »: لدينا أرادة حقيقية للتوصل الي نتائج نهائية في تحقيقات ريجيني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي توفر إرادة حقيقية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك من خلال التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابتين المصرية والإيطالية، واشار السيسي الي ان هذا التعاون حقق نتائج إيجابية خلال الفتره الماضية، حيث من المنتظر أن يعقد لقاء قريباً بين النيابتين لبحث التطورات الإيجابية المتحققة فى هذا الصدد. 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على مستوى مختلف الأصعدة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
كما أشار  إلى ضروره التوافق في الرؤى بين البلدين تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات تمهيداً لإجراء الانتخابات العامة خلال عام 2018، ودعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامه بذات الشأن.

وقد ثمن  ماركو مينيتى التصريحات التى أدلي بها الرئيس حول تصميم الدولة المصرية على الوصول إلى الحقيقة الكاملة فى قضية الطالب ريجينى، والتى أدلى بها على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر الماضى.

هذا وقد نقل مينيتى الي الرئيس تحيات وتقدير الرئيس الإيطالي، وكذلك تحيات رئيس الوزراء الإيطالي، وأكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون المشترك لا سيما فى مجال مكافحة الهجرة غير المنتظمة ومقاومة الإرهاب، بجانب تكثيف الجهود المشتركة لتعزيز التعاون فى العلاقات الاقتصادية من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات الإيطالية فى مصر. وقد عبر الرئيس عن خالص امتنانه للرئيس الإيطالي على تعازيه لمصر فى ضحايا الإرهاب ودعمه ورئيس الوزراء الإيطالي لجهود تعميق العلاقت بين البلدين.