الصحة: ضبط بنسلين وأنسولين مجهول المصدر ومهرب بالجيزة والدقهلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وبالتنسيق مع مباحث التموين، عن ضبط مخزن للأدوية غير مرخص بالدقهلية، وصيدليتين بهما أدوية مهربة ومغشوشة ومخالفة للتسعيرة الجبرية بمحافظتي الجيزة والقاهرة.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية د.رسا زيادة، أنه بمحافظة الدقهلية تم ضبط مكان غير مرخص ملحق بمخزن للأدوية وبه عدد 324 عبوة دوائية من الأنسولين مجهولة المصدر، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 23277 جنح قسم آول المنصورة لسنه 2017  والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

وأضافت زيادة ، أنه تم ضبط صيدلية كائنة بشارع العروبة، في الهرم بمحافظة الجيزة ، بها 44 عبوة من البنسللين طويل المفعول مهربة، لافته إلى أن هذه العبوات دخلت البلاد بطرق غير شرعية ولم يتم سحب عينات منها، ولم يتم التأكد من مكوناتها ولا مدى سلامتها وصلاحيتها للإستخدام الأدمي، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

وأشارت زيادة ، إلى ضبط صيدلية أخرى بمنطقة البساتين ، بمحافظة القاهرة بها 76 زجاجة محلول وريدي يباع بأعلى من التسعيرة الجبرية و كذلك عدد 32 علبة من أدوية موانع الحمل وتباع بأعلى من التسعيرة الجبرية أيضاً،  حيث تم تحرير محضر رقم 30469 جنح قسم البساتين لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.
 
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزارة ماضية  فى ضبط سوق الدواء من أى تجاوزات غرضها الإضرار بالمواطن والصالح العام من خلال الحملات المستمرة للتفتيش الصيدلي والرقابة المكثفة على السوق الدوائي في كافة محافظات الجمهورية ، مشددا أن الوزارة ستضرب بيد من حديد على أيد المخالفين والمهربين فى سوق الدواء ، حرصا على سلامة وصحة المواطن المصرى.