«تنمية المشروعات» يفتتح فرعا جديدا بشق الثعبان

نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
افتتح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهي الصغر مكتب جديد في منطقة شق الثعبان بهدف توفير كافة خدماته المالية والغير مالية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة.

يأتي ذلك إطار تنفيذ توجيهات الدولة والمساهمة في مبادرة رئيس الجمهورية بالنهوض بمنطقة شق الثعبان بهدف تطوير صناعة الرخام والجرانيت ومواجهة العقبات التي تواجه أصحاب تلك المشروعات وزيادة الاستثمار والصادرات بالمنطقة وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية.

ويقدم المكتب كافة انواع الدعم التمويلي والفني والتدريبي والتسويقي لهم بهدف رفع انتاجية المشروعات العاملة هناك والنهوض بالمستوى المعيشي لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم في تقنين اوضاعهم للمشاركة في هذه المبادرة الطموحة التي تعد طفرة في تطوير صناعة الرخام والجرانيت في مصر.

ومن جانبها أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز، علي اهتمام جميع قيادات الجهاز ووزارة التجارة والصناعة وعلي رأسهم المهندس طارق قابيل بالمساهمة في المبادرة القومية للنهوض بمنطقة شق الثعبان.

واشادت بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها محافظة القاهرة وكافة الجهات المعنية في تقنين أوضاع أصحاب المشروعات من ورش ومصانع وادخالهم في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتمتعهم بالعديد من المميزات والتيسيرات ووسائل الدعم المالي والفني التي توفرها مختلف مؤسسات الدولة ومن ضمنهم جهاز تنمية المشروعات, لذلك جاء قرار الجهاز بافتتاح فرع مخصص لدعم كافة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة والجديدة بمنطقة شق الثعبان وذلك من خلال انشاء وحدة الشباك الواحد بالمكتب لاستصدار المستندات اللازمة لتقنين اوضاع المشروعات القائمة او اقامة مشروعات جديدة.

واشارت جامع، إلى أن المكتب سيقدم كافة الخدمات التمويلية لهذه المشروعات سواء من خلال الاقراض المباشر او بالتعاون مع البنوك والجمعيات الاهلية من شركاء التنمية.

واشارت جامع، إلى ان الجهاز حريص علي الوصول الي عملائه بكافة انحاء الجمهورية من خلال شبكة واسعة من المكاتب الاقليمية التي تغطي كافة المحافظات والمشاركة في كافة المبادرات القومية التي تقوم بها الدولة للنهوض بالصناعة المصرية ورفع المستوى المعيشي للعاملين فيها.