الثأر والانتقام في »سلسال الدم« و«كفر دلهاب» الأفضل عند المصريين

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يعتبر محرك البحث "جوجل" هو مقياس نسب المشاهدات والأكثر بحثاً بالنسبة لمتابعي »السوشيال ميديا« والمواقع الإلكترونية، ومحبي مشاهدة البرامج والمسلسلات «أون لاين».

تصدر مسلسل «سلسال الدم» بأجزائه الخمسة، المركز الأول في قائمة البرامج التلفزيونية الأكثر بحثا على "جوجل"، و تدور أحداثه حول فكرة الثأر في صعيد مصر الذي لا ينتهي حتى الآن.

"سلسال الدم"، تعرض لدعوى قضائية حيث أتهم السيناريست بسرقة المسلسل من فكرة فيلم "انتقام ميت" للمؤلف حمدي سلامة أحمد، وطالبه بدفع مليوني جنيهاً، ولكنها ،انتهت برفض الدعوى،وطالب المدعى بالتعويض المالي سالف الذكر عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، مستندا إلى المادة رقم 163 بالقانون المدني والتي تنص أن كل ما سبب ضررا يلزم مرتكبه بالتعويض.

يذكر أن مسلسل"سلسال الدم"،  من تأليف السينارست مجدي صابر، والمخرج مصطفى الشال، والفنانون عبلة كامل ، رياض الخولي، منه فضالي، رامي وحيد، نرمين ماهر، حسام الجندي، محمد حسنى، مفيد عاشور، طاهر بدر، عمرو صحصاح".

أما عن المركز الثاني فقد حصده الفنان يوسف الشريف، بمسلسله الرمضاني «كفر دلهاب»، الذي أثار انتباه المشاهدين، لتصويره العالي الجودة ومؤثراته الصوتية التي أدخلت المشاهدين في أعماق الأحداث. 

وكان مسلسل «كفر دلهاب» من بطولة يوسف الشريف، سهر الصايغ، محمد رياض، روجينا. 

أما الزعيم عادل إمام فكان من نصيبه المركز الخامس، لمسلسله الرمضاني «عفاريت عدلي علام»،التي شاركته بطولته الفنانة هالة صدقي، وغادة عادل. 

واحتل المركز السادس، مسلسل «الأسطورة»، للفنان محمد رمضان، وكان هذا المركز لم يتوقعه أحد، لأنه حقق نسب مشاهدات عالية أثناء عرضه، فتوقع البعض أنه سيقفز للمركز الأول، ولكنه لم يفعل ذلك، وكان المسلسل بطولة "روجينا"، ومي عمر.
 
وأخيراً استطاع الفنان محمد عادل إمام أن يحجز مقعداً في أفضل 10 مسلسلات في السباق الرمضاني، حيث حصل على المركز السابع.