بروفايل| أحمد رفعت.. رحيل صامت لـ«جبل الزمالك»

رحل الكابتن أحمد رفعت، أحد رموز نادي الزمالك والكرة المصرية عن عمر يناهز 75 عامًا بعد صراع طويل مع المرض في أحد مستشفيات المهندسين.

ولد الراحل أحمد رفعت في حي بولاق بالقاهرة، وكان أحد الذين ساهموا في صناعة شعبية كبيرة لنادي الزمالك من خلال فريق قوي ضم إلى جانبه حمادة إمام وعمر النور ورأفت عطية وعبده نصحي وعلي محسن ومحمود أبو رجيلة ونبيل نصير وآخرين.

ولعب رفعت في مركز الظهير الأيمن، قبل أن يتحول لمركز الظهير الثالث، واشتهر بتسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء واعتزل رفعت عام 1973 ليبدأ مسيرته التدريبية مع ناشئي نادي الزمالك وعمل مساعدا في الجهاز الفني للفريق الأول مع محمود أبو رجيلة، توج الفارس الأبيض في تلك الفترة بلقبه الأول في دوري أبطال إفريقيا عام 1984.

وقاد رفعت نادي الزمالك لفترة قصيرة عام 1996، وأيضًا المصري ومزارع دينا ومنتخب السويس والمقاولون العرب وتوج أسطورة الزمالك مع الفارس الأبيض في تلك الفترة بلقبه الأول في دوري أبطال إفريقيا عام 1984، وقاد نادي الزمالك لفترة قصيرة عام 1996 وقاد المصري ومزارع دينا ومنتخب السويس والمقاولون العرب.

ويعتبر الراحل أحد نجوم الزمالك الذين توجوا عامين متتاليين ببطولة الدوري المصري في الستينيات وعمل مساعدا ومديرا رياضيا بالقلعة البيضاء خلال العقدين الأخيرين.

أحمد رفعت هو أحد نجوم الزمالك السابقين ورمز من الرموز التي يتباهى بها الجماهير الغفيرة حيث نجح كلاعب في الفوز ببطولة الدوري المصري عامين متتاليين في الستينيات وعمل مساعدا ومديرا رياضيا بالقلعة البيضاء خلال العقدين الأخيرين.