في قضية التخابر مع حماس.. الأحراز تفيد تجنيد محمد مرسي من المخابرات الأمريكية


حدثت مفاجأة خلال فض احتراز قضية التخابر مع حماس في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى العياط و23 آخرين من قيادات الإخوان أمام الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء طره .


تبين أن الوثيقة رقم 15 في الحرز الرابع تحمل عنوان المخابرات المركزية الأمريكية الكربون الأسود وتحمل عنوان أخر " العميل محمد محمد مرسى العياط " ، المكان الولايات المتحدة الأمريكية الزمان 1986 ، الهدف اغتيال العالم عبد القادر حلمي.


وجاء في الوثيقة العالم المصري الدكتور عبد القادر حلمي كان يعمل بشركه دفاعية  بولاية كاليفورنيا  الأمريكية، وقام بشحن " 450 رطل من الكربون الأسود إلى مصر وفى هذا التوقيت.


 كان محمد مرسي صديق للعالم عبد القادر حلمي الذي يعمل في برنامج محركات الفضاء بوكالة الفضاء ناسا ولحماية هذه الوكالة من اختراق المخابرات من دول مثل روسيا والصين وغيرها حيث  حصل محمد مرسى على كارت من الفئة "A " وبطاقة الرقم القومي من الولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وأقسم يمين الولاء للولايات المتحدة وتم منحه مما سمح له بالدخول إلى قواعد البيانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وقد وشى محمد مرسى بالعالم المصري، ونظرا لخطورة المعلومات ارتأت المحكمة إرجاء مطالعته إلى جلسة أخرى.


ورفعت الجلسة للاستراحة عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر وكانت محكمة النقض فى وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس.


وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة حيث كانت محكمة النقض قد أصدرت حكمها بإعادة محاكمة المتهمين الجديد بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بمعاقبة كل من المتهمين محمد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي السيد محمود عزت ومتولي صلاح الدين عبد المقصود وعمار السيد البنا وأحمد رجب سليمان والحسن خيرت الشاطر وسندس شلبي وأبو بكر حمدي واحمد محمد الحكيم ورضا فهمي خليل ومحمد أسامة محمد العقيد وحسين القزاز وعماد الدين عطوة وإبراهيم فاروق الزيات بالإعدام شنقا.