وفد إندونيسي في ضيافة جامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
استقبل  د.عبدالوهاب عزت  رئيس جامعة عين شمس، يرافقه أ.د. عبد الناصر  سنجاب  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وفداً من السفارة الاندونيسية بالقاهرة برئاسة الدكتور عثمان شهاب الملحق الثقافى لسفارة دولة اندونيسيا ، يرافقه رئيس ونائب رئيس ومدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة شاهد الاندونيسية .

جاء ذلك بحضور أ.د.فتحى الشرقاوى  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وأ.د.نظمى عبد الحميد  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و د. رشا كمال  مدير وحدة رعاية الوافدين بمكتب العلاقات الدولية بالجامعة.


و أوضح أ.د.عبد الناصر سنجاب أن هذا اللقاء يأتى فى إطار سلسة اللقاءات التى ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس مع السادة الملحقين الثقافيين لسفارات الدول العربية والأفريقية والآسيوية ، لمناقشة سبل تدعيم علاقات التعاون المشترك مع الجامعات المناظرة بتلك الدول ، والعمل على حل المشكلات والعقبات التى تواجه الطلاب الوافدين على اختلاف جنسياتهم أثناء الدراسة داخل جامعة عين شمس ، بالإضافة إلى جذب المزيد من الطلاب الوافدين.

وأضاف أن دولة اندونيسيا تعد من أغنى الدول الآسيوية بالجامعات العريقة ، حيث يوجد بها أكثر من 500 جامعة تدرس العلوم الدينية والإنسانية والطبيعية والطبية ، مما سيفتح ابواباً عديدة للتعاون بين الجانبين من خلال تبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس.