حاتم باشات: من المتوقع عودة السياحة الروسية فبراير المقبل

اللواء حاتم باشات
اللواء حاتم باشات

اعتبر اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين جاءت فى توقيت مناسب ولها نتائج قوية وملموسة، وأعطت جزء كبير من الأمل للدولة المصرية فى صالح نهوض الاستثمارات ويقظة السياحة المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الاتفاق بشأن السلاح المصرى وتطويره يعد خطوة مهمة للغاية لأنه كان هناك حاجة لقطع غيار بديلة و بهذه الزيارة تم توفيرها.

ولفت إلى أن حديث الرئيس الروسى عن عودة السياحة يأتى بفضل نجاح الدبلوماسية الرئاسية والتى من المتوقع أن تعود فى أول فبراير، مؤكدا أنه بهذا تصبح الكرة فى ملعب وزير السياحة، و الذى عليه أن يوفر آليات للجذب فى الخارج لدعوة السياح لزيارة مصر.

وكان قد أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، خلال القمة المصرية الروسية أمس ، أنه اتفق مع الرئيس السيسي  على توسيع التعاون العسكري بين البلدين لتعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية في محاربة الإرهاب وناقشا عودة الطيران المباشر بين البلدين ، مشيرا إلى أن الجانب المصرى بذل جهودا جباره لرفع مستوى الأمن فى مطاراته.

وأضاف :" وناقشنا الخطوات المشتركة لاستئناف الطيران المباشر بين البلدين. وقدم الأمن الفيدرالى الروسى ما يفيد بأن الجانب الروسي مستعد لفتح خط الطيران بين موسكو والقاهرة، وسيتم التوقيع قريبا على بروتوكول حكومي في هذا الشأن".