شوقي: مليار و 300 مليون جنيه سنويًا لمحاربة الغش بالثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي
أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تصرف مليار و 300  مليون جنيه على محاربة الغش بالثانوية العامة سنويا، وقد تم التعاقد مع عدة جهات منها وزارة الداخلية، والإنتاج الحربي، وغيرها من الجهات.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بندوة مجلس  الأعمال الكندي" رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم في مصر"، بحضور الدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس إدارة المجلس واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من قيادات التربية والتعليم وأصحاب المدارس الدولية ووليد أبو شقرة الخبير التعليمى الدولي.

وأكد " شوقي "، على ضرورة تغيير منظومة الثانوية العامة، مضيفا أن الوزارة تحاول تقديم تعليم جيد بجودة عالية فى التعليم الحكومي لخفض الطلب على التعليم الدولى والخاص ومن ثم التخفيف على أولياء الأمور،  موضحا هناك تنسيق أيضا مع الأزهر واتمنى أن يكون هناك نظام موحد، مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع كافة الوزارات منها التعليم العالى والصناعة والاتصالات.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التغيير والتطوير  سيواجه تحديات من بعض الأشخاص، لافتا إلى أن أولياء الأمور يصرفون على الدروس الخصوصية من 20 إلى 30 مليار جنيه، مشدد على أن الوزارة تتلقى طلبات تحويل من طلاب بالثانوية العامة إلى لجان بعينها ، قائلا : هذا مرض وطلابنا الضحية ونظام الجديد للثانوية العامة سيبتعد عن الامتحان الموحد. 

وأشار الوزير  إلى أن مدرس الفصل لن يكون له علاقة بالامتحانات، وسيكون هناك ربط بين مكافآت المعلمين، ونتيجة الطلاب فى الفصل.