في يومه العالمي.. تعرف على أشهر رقصة "تانجو"

ألباتشينو
ألباتشينو
حقق الفنان العالمي ألفريدو باتشينو، رقماً قياسياً لمشهد جسده في فيلم  Scent of a Woman، التي قام فيه برقص "التانجو" وهو أعمى، مع الفنانة "جابريل أنور"، وكانا قد تدربا على الرقصة لمدة أسبوعين كاملين، وأخذت 3 أيام تصوير، لكي تحقق في نهاية المطاف 20 مليون مشاهدة.

حصل أل باتشينو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل عن هذا الفيلم"، الذي كانت تدور أحداثه حول عميد جيش متقاعد أُصيب بالعمى في الحرب، وقرر أن يعيش حياته بكل ما فيها، فقرر الاستعانة بمساعد لكي يرشده في الطريق وكانت هذه الوظيفة من نصيب شاب جامعي واقع في ورطة بسبب مصاريف الكلية ووافق على الوظيفة من أجل المال. 

تاريخ التانجو: 
نشأ التانجو في بوينس آيرس، وقد كانت الموسيقى عبارة عن خليط من عدة أشكال من الموسيقا الأوروبية، وتعود أصل كلمة تانجو في استخدامها للتعبير عن هذا النوع من الرقص إلى التسعينات من القرن التاسع عشر 1890.

تراث عالمي للتانجو:
في سبتمبر 2009 وإثر طلب تقدمت به الأرجنتين والأوروجواي البلدين اللتين انتشرت بهما الموسيقى والرقصة في بادئ الأمر، أعلنت منظمة اليونيسكو أن رقصة التانجو تعتبر جزءا من "التراث الثقافي الإنساني غير الملموس" في العالم.

تأثير رقص التانجو: 
الموسيقى والحركات المستخدمة في التانجو تظهر في العديد من النشاطات الرياضية مثل الجمباز، التزلج الفني على الجليد وغيرها وذلك بسبب ما توحيه من رهافة في المشاعر.




MV5_BMTY4_Mjg5_OTU5_Ml5_BMl5_Ban_Bn_Xk_Ft_ZTcw_MTE1_NTgw_Mw_._V1_SY1000_CR0

MV5_BNTA0_ODQw_OTE3_Ml5_BMl5_Ban_Bn_Xk_Ft_ZTcw_OTI1_NTgw_Mw_._V1_SY1000_CR0

MV5_BZm_Nh_Mz_A4_Nj_Qt_NTA3_OS00_Mj_Uy_LWJk_Mjct_Yj_Mw_OTgx_NDgx_Zm_Y1_Xk_Ey_Xk_Fqc_Gde

MV5_BZTQw_MWMw_Mj_It_MGEx_NS00_Zj_Iw_LTg1_Mm_It_Nj_Q4_N2_Jh_NGIw_Nz_M4_Xk_Ey_Xk_Fqc_Gde