شبيه «محمد صلاح».. خليفة صغير يحلم بقيادة «الفراعنة»

في ملاعب كرة القدم وتحديدا في فرق الناشئين يحلم جميع اللاعبين الشباب بالسير على خطى محمد صلاح نجم الفراعنة، وفريق ليفربول، وفي ظل حالة التألق للاعب وتقديم مستويات رائعة في أوروبا مع الريدز.

وهناك من يشبه صلاح، حيث يحمل اللاعبون الشباب ملامح نهر النيل الذي يسري في عروقهم وهناك من يحمل اسمه أيضا ليصل التشابه إلى حد كبير.

ومن هنا سطع نجم الناشئ البسيط محم صلاح، لاعب فريق السكة الحديد فرع الجيزة تحت 18 عاما، لينتظر الجميع الآن خليفة جديد للنجم المصري. 

وتحدث كابتن علاء حامد عطية مدرب الفريق عن أفضل لاعبي فريقه هذا الموسم اللاعب الشاب محمد صلاح، مؤكدا أنه واحد من أبرز اللاعبين الجيدين في الفريق ومشروع نجم؛ حيث أنه موهبة واعدة كما أن مهاراته الفردية رائعة واللعب الجماعي على مستوى عالي.

وأضاف: «صلاح لاعب جيد جدا ويلعب في أكثر من مركز منها وسط مدافع في الجبهتين اليمنى واليسرى وكذلك في مركز المهاجم الصريح ويجيد اللعب بشكل رائع في هذه المراكز وحتى الآن سجل 3 أهداف هذا الموسم لكنه غاب مباراتين بسبب تعرضه للإصابة في أول الموسم لكنه عاد للعب بشكل جيد»

وأشاد كابتن علاء بلاعبي الفريق محمد يسري أنور وأحمد فرحات مواليد 99 بجانب محمد صلاح حيث يقدم الثلاثي مستويات رائعة.

كما تحدث محمد أمين المدير الإداري بنادي السكة الحديد فرع الجيزة عن موهبة صلاح مؤكدا أنه لاعب جيد ومعروف بين الجميع نظرا لقدراته.

وأكد وائل فاروق المدير الفني بنادي السكة الحديد فرع الجيزة أن صلاح يعد أهم لاعبي فريق 99 وأنه يمتلك الموهبة التي تجعله قادرا على اللعب في الفريق رغم أنه مواليد 2001.


وقال صلاح انه يسعى للسير على خطى نجم ليفربول ليكون خليفة لأشهر اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي، ويحلم صلاح باللعب في صفوف المنتخب الوطني كما فعل نجم الفراعنة وقاد المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب دام 28 عاما عن المشاركة في البطولة منذ آخر مونديال ظهر فيه الفراعنة عام 1990 بإيطاليا.

وأكد اللاعب الشاب أنه يجتهد من أجل تحقيق حلمه حيث أنه ينتظم مع فريق السكة الحديد فرع الجيزة تحت 18 عام مواليد 1999 رغم أنه مواليد 2001 فإمكانياته جعلته يحصل على مكان في تشكيل فريق وهو أصغر سنا من اللاعبين بعامين كما أنه يحرص على التواجد في المباريات وخوض المران رغم أنه يسكن في مركز مغاغة بمحافظة المنيا.

ولفت إلى أن ذلك يتشابه مع ما قام به نجم ليفربول عندما كان يلعب في صفوف فريق المقاولون العرب في بداية مسيرته الكروية رغم أنه من أبناء مركز بسيون محافظة الغربية.