"من أجل مصر " بأسيوط تطلق قوافل طبية بيطرية بالقرى والنجوع


أطلقت جمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط ومديرية الطب البيطري بالمحافظة سلسلة قوافل طبية بيطرية بقرى ومراكز المحافظة.

جاء ذلك في إطار خطة عمل الجمعية للتنسيق مع جامعة أسيوط ومديرية الطب البيطري لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الخدمة الطبية المجانية والاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة بجميع القرى والنجوع، تحت إشراف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ود.أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور على مهران منسق عام جمعية من اجل مصر باسيوط وعمرو لطفي المنسق العام المساعد ومحمد كدواني منسق مركز أسيوط والعمدة محمود أبوليفة ومحمد كمال فوزي.

وقال د.على مهران منسق عام جمعية من أجل مصر بمحافظة أسيوط إن القوافل الطبية انطلقت من قرية أولاد محمد وقرية الزاوية بمركز أسيوط لتتنقل بين قرى ونجوع المحافظة وذلك لتقديم خدمات التشخيص والعلاج البيطري المجاني.

وأشار إلى أن القافلة تستهدف القرى الأكثر احتياجا والأسر الفقيرة بمختلف القرى والنجوع بمشاركة منسقي وأعضاء جمعية من أجل مصر بتلك القرى وتحت الإشراف المباشر من كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط ومديرية الطب البيطري وإداراتها المختلفة بالاستعانة بأفضل الأطباء والمتخصصين في مجال الطب البيطري.


وأكد عمرو لطفي منسق عام مساعد جمعية من أجل مصر بأسيوط أن فعاليات لقوافل الطبية البيطرية مستمرة بالتزامن من انطلاق القوافل الطبية البشرية وقوافل المواد الغذائية وتوزيع اللحوم بالقرى والنجوع، لافتا إلى أنه جاري التنسيق لتوزيع البطاطين على الفقراء والمستحقين بالقرى والنجوع بالإضافة إلى بعض القرى الأكثر احتياجا بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي وإداراتها المختلفة لتحديد المستحقين لتلك الخدمات لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف محمد عبد الخالق كدواني منسق مركز أسيوط أن القافلة الطبية لاقت إقبالا من المواطنين لتوقيع الكشف الطبي والتشخيص على حيواناتهم ومواشيهم ودواجنهم وصرف العلاج والأدوية المجانية وعمل بعض الجراحات العاجلة من قبل فريق طبي متخصص من أساتذة جامعة أسيوط ومديرية الطب البيطري .