العبادى يعلن تطهير القوات العراقية لمحافظتي نينوى والأنبار من داعش

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انتهاء القوات العراقية خلال الساعة الأخيرة من تطهير كامل نينوى والأنبار، وأنها سيطرت بالكامل على طول الحدود العراقية السورية.

وأكد العبادي في كلمته بالمؤتمر الإعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين ببغداد برئاسة مؤيد اللامي ،أن هذه الانتصارات ليست فقط للعراقيين ولكنها للعرب والمسلمين وللمنطقة والعالم، مبديا ترحيبه  بالصحفيين والإعلاميين العرب، والذي يصادف وجودهم الإنتصارات التي حققها العراقيون على الدواعش.

وشدد العبادي ،على أن هذه الانتصارات تحققت بالوحدة، عندما وضع العراقيون أيديهم بأيدي بعضهم لمحاربة عدو غادر أن يقضي على هذه الحضارة ويعيد البلاد للفترات المظلمة، مضيفا أن الأمم يمكنها أن تنجز المستحيل إذا توحدت وتجاوزت خلافاتها.. ففي كل شعب من الشعوب العربية تعدد بالدين والمذهب والانتماء القومي والنجاح ألا يلغي بعضها الاخر، وأن يحترم بعضها البعض.

وأكد العبادي أن الأمة المهزومة من الداخل لا يمكن أن تنتصر على عدو خارجي ،قائلا"إن اليوم يحاول البعض أن ينقل القدس إلى المحتلين الاسرائيليين ويتصور انه يستطيع ان ينتصر عن هذه الامة..ولكن لو توحدت دولنا لما استطاعت دول العالم أن تتمكن منا.. فلا يمكن لأحد أن يسلب هوية فلسطين العربية الاسلامية وفلسطين لكل الأديان".

ودعا رئيس الوزراء العراقي إلى التوحد وأن تقوي الدول العربية أنفسها من الداخل، فلا تناقض بين محاربة عدو خارجي والاصلاح الداخلي. بل لابد من الاصلاح الداخلي للانتصار على العدو الخارجي.

 وشدد العبادي على أهمية ثقة المواطنين في الإعلام ، قائلا "لا نريد للمواطنين ان يتفاجأوا بحقيقة اخرى وبالتالي لا يؤمنون بالإعلام ،ولابد أن تكون كل وسائلنا مطابقة للحقيقة،وألا نعلن شيئا مخالف للحقيقة لنكسب ثقة الشعوب في المنطقة.. وعلينا أن نكون صادقين ولا نريد ان تزداد المسافة بين الاعلامي والدولة والمجتمع فهدفنا واحد تحقيق صالح هذه الأمة."