دبلوماسي بالبرلمان العربي: لا أستبعد أن يكون وراء نقل السفارة مؤامرة تحاك ضد مصر

طلعت حامد
طلعت حامد
رأى الأمين العام المساعد السابق للبرلمان العربي ،طلعت حامد، أن منظور نقل السفارة الأمريكية أبعد بكثير من مجرد خطوة رمزية قام بها الرئيس الأمريكي، متساءلًا عن سبب أن يكون هذا الإجراء في هذا التوقيت بالتحديد بعد أقل من يومين من مقتل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وبعد أيامٍ من إعلان القضاء على تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية "داعش" بسوريا والعراق.

ولم يستبعد حامد ،في تصريحاتٍ خاصة] لـ "أخبار اليوم"، من أن تكون هناك مؤامرةً تحاك ضد مصر، في ظل أحاديث عن إمكانية توطين الفلسطينيين بسيناء، مؤكدًا أن الواقع المرير يحتم علينا أن ننتبه لتلك المخططات الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يظهر لنا كعربٍ ومسلمين أن الإدارة الأمريكية تحابي إسرائيل على حساب الدول العربية.

و قال الدبلوماسي السابق لدى الجامعة العربية إن الدور اليهودي في أمريكا قائمٌ على اللوبي اليهودي، وهو لوبي قوي لصالح الصهيونية العالمية، ودور منظمة أيباك فيها قويٌ، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حينما يقوم بزيارةٍ للولايات المتحدة أول شيءٍ يفعله هو زيارة هذه المنظمة.

و أضاف حامد أن ترامب أتى بقرار نقل مقر السفارة بناءً على تلك الضغوطات اليهودية الممارسة في الولايات المتحدة، فقد اتخذ قرارًا لجأ رؤساء أمريكا السابقون له لتجنبه، وهو بذلك ينسف عملية السلام التي كان ينوي تحقيقها من أساسها.