خلال مشاركته في "الكوميسا"

وزير الاستثمار المقدوني: نبحث زيادة التعاون مع مصر وأفريقيا

وزير الاستثمار المقدوني  خلال مشاركته في "الكوميسا"
وزير الاستثمار المقدوني خلال مشاركته في "الكوميسا"
قال وزير الخارجية والاستثمار في دولة مقدونيا بريف دي ار ادينا، إنه سيعقد اجتماعا مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، غد الجمعة 8 ديسمبر، لبحث أوجه التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ومقدونيا .
جاء ذلك في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان الاستثمار في أفريقا والعالم.
وأعرب "ادينا" عن تطلعه لزيادة التعاون الاقتصادي بين مصر وبلاده والاستفادة من موقع مقدونيا في النفاذ إلى الأسواق الأوربية، ومصر التي تعد بوابة أفريقيا أمام الدول الأوربية .
وأشار "أدينا" إلى أن لقاء الغد، يهدف إلى زيادة مستوى التعاون ورفع مستوى اللجنة المشتركة المصرية المقدونية لخدمة مصالح البلدين .
وحول مؤتمر أفريقيا 2017 أكد "أدينا" على أهمية انعقاد المؤتمر ولقاء هذا العدد الكبير من الحكوميين والمجتمع الاقتصادي والسياسي الذين يمثلون تنوع ثقافي ومجتمعي واقتصادي، مما يخلق فرصة كبيرة للتبادل والتعاون .
وشدد على أهمية السوق المصري والفرص الاستثمارية التي ترغب الشركات المقدونية في الاستفادة منها، وكذلك دعوة المستثمرين المصريين للاستثمار في مقدونيا والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في السنوات القادمة .
وأبدى "ادينا" رغبة بلاده في النفاذ إلى السواق الأفريقية وحرصه على التواجد في مؤتمر أفريقيا للتعرف على مزيد من فرص التعاون بين بلاده والدول الأفريقية وخاصة أعضاء منظمة الكوميسا التي تعد أكبر الكيانات الاقتصادية في أفريقيا .