المعارضة السورية: بحثنا مع دي ميستورا المحاور الأربعة للتفاوض خاصة العملية الدستورية

قالت عضو وفد المعارضة السورية المشارك في محادثات جنيف بسمة قضماني، إن الجلسة التي جمعت وفد المعارضة مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا في جنيف كانت مثمرة، حيث تم مناقشة الرؤية حول المحاور الأربعة للتفاوض، مع التركيز في التفاصيل على المحور الثاني الخاص بالعملية الدستورية، إضافة إلى ما يتعلق بالانتخابات في سوريا مستقبلا.
وأضافت بسمة قضماني - في تصريحات عقب الجلسة اليوم - أنه تم بحث أيضا ما يتعلق بخلق الظروف المواتية لتأمين بيئة آمنة وذلك فيما له علاقة بالانتقال السياسي وإجراء العملية الدستورية والانتخابية في سوريا، مشيرة إلى تأييد المعارضة لذلك، كما أكدت الجلسة مرجعية جنيف وأنها الوحيدة المختصة بالتوصل إلى حل للأزمة السورية.
وأشارت إلى أن وفد المعارضة السورية أثبت من خلال حضوره في جنيف وانخراطه في المباحثات وسلوكه وماقدمه من وثائق أنه موجود للعمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة.
من ناحية أخرى، طالبت بسمة قضماني، روسيا باستخدام نفوذها لدى الحكومة السورية من أجل المساعدة في إجلاء الحالات الطبية الحرجة والتي يصل عددها إلى 400 حالة في الغوطة الشرقية بينهم أطفال.
وحذرت قضماني من أن تلك الحالات التي تتطلب إجلاء عاجل قد تصبح غدا 370 حالة وبعد غد 350 حالة، حيث سيموت العشرات إن لم يتم الإجلاء، كما أكدت المنظمات الإنسانية الدولية.