التجاري وفا بنك: 300 ألف جنيه قيمة جوائز مسابقة الابتكار بكايرو اى سي تي

جانب من حفل توزيع الجوائز
جانب من حفل توزيع الجوائز
قام مسئولي التجاري وفا بنك إيجيبت، بتسليم الجوائز للفائزين بمسابقات ساحة الابتكار ، والتي انطلقت فعالياتها في 3 ديسمبر؛ لتقام المراحل النهائية ويتم إعلان الفائزين على هامش معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «airo I»T ، والذي أقيم بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد التجاري وفا بنك إيجيبت، في بيان صحفي اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017، أن رعاية التجاري وفا بنك إيجيبت للمسابقات؛ تتضمن تقديم دعم مادي يصل إلى 300 ألف جنيه، موضحًا أنه تم الإعلان عن المسابقات منذ ثلاثة أشهر حيث تم جمع أكثر من 120 فكرة من مختلف المحافظات المصرية. 

وأضاف، أن رعاية التجاري وفا بنك إيجيبت، للمسابقات هذا العام، جاءت استكمالاً للنجاحات التي تحققت العام الماضي في إطار "مسرّعة الأعمال 1846"  والذي قدم لأول مرة في السوق المصري نموذج حاضنة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية عن طريق مؤسسة مالية تشارك بخبراتها للنهوض بشباب المبتكرين في هذا المجال.  

وتضمنت الفعاليات الختامية؛ مشاركة 47 فريق عمل من شباب المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة في مجالات الصحة والتعليم والتواصل الاجتماعي والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات إلكترونية التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد قاموا بالدخول في سباقات متتالية للتوصل إلى الفائزين بالمرحلة النهائية، وأن لجنة التحكيم ضمت كبار الخبراء من الشركات وأساتذة الجامعات والأكاديميين والمتخصصين، ومنهم نانسي بسيوني مدير إدارة القنوات الرقمية والبديلة بـ "التجاري وفا بنك إيجيبت"  ، حيث اختيار الفائزين من 47 فريق عمل ، و دخلوا في مواجهات يومية على مدار أربعة أيام للوصول إلى أفضل الابتكارات.

وأفادت لجنة التحكيم، أن الفائز بالمركز الأول " شركة أجرونوما" المتخصصة في تصنيع الألواح الخشبية من المخلفات النباتية بجائزة قدرها 100 ألف جنيه ، في حين فاز بالمركز الثاني  "شركة إتقان" العاملة في مجال تصميم الأثاث لشقق الشباب ذات المساحات الصغيرة جائزة قدرها 75 ألف جنيه ، وفاز بالمركز الثالث "شركة زاجل إكسبرس للشحن" بجائزة قدرها 50 ألف جنيه.

و شملت المسابقات جائزة لأفضل الابتكارات المقدمة من الفتيات والسيدات، بمناسبة اختيار عام 2017 كعام للمرأة المصرية الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية العام،  و فازت بالجائزة "شركة Elphas Store " ، التي قامت بابتكار تطبيق تسوق مبتكر قدمت من خلال كوبونات خصم يتم الحصول عليها عن طريق ممارسة الألعاب التفاعلية الإلكترونية حيث بلغت قيمة الجائزة 75 ألف جنيه.

قام بتسليم الجوائز سارة إبراهيم رئيس قطاع التسويق والشئون المؤسسية و نانسي بسيوني - مدير إدارة القنوات الرقمية والبديلة ممثلتين عن التجاري وفا بنك إيجيبت.