عاكف المغربي : ٢٣٠ مليار جنيه حصيلة عوائد شهادات الفائدة المرتفعة

عاكف المغربي - نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي - نائب رئيس بنك مصر
كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة الشهادات الادخارية مرتفعة الفائدة التى تم طرحها بعائد 20 و16% بعد تعويم الجنيه، إلى نحو 230 مليار جنيه.

وأوضح المغربي، على هامش مؤتمر "إفريقيا 2017" المنعقد اليوم في شرم الشيخ، أن الشهادات الادخارية ذات العائد 20%، جمعت 170 مليار جنيه حتى الآن، فيما جمعت الشهادات ذات العائد 16% نحو 60 مليار جنيه.

وأكد المغربي عدم صدور أي قرارات بشأن تخفيض العائد على الشهادتين حتى الآن، وإن مصرفه مستمر في تلقي الإيداعات. موضحا أن حصيلة مصرفه الدولارية بلغت نحو 10 مليارات دولار، منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016.

ويشارك في مؤتمر "إفريقيا 2017" وفود رفيعة المستوى من القادة في مجال السياسة والأعمال من جميع أنحاء إفريقيا والعالم ورؤساء دول وكبار المديرين التنفيذيين في القارة، حيث يشارك 1500 ضيف.

كما يشارك في المؤتمر ٤ رؤساء دول هم غينيا الاستوائية وساحل العاج ورواندا وتشاد والصومال ونيجيريا ورئيس وزراء موزمبيق، ويتحدث خلال المؤتمر أكثر من 100 شخصية. وسيركز "مؤتمر أفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلول لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.