«التنسيق الحضاري» يشارك بورشة عمل إدارة مخاطر التراث العمراني بالإسكندرية

شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده في ورشة عمل عن إدارة مخاطر التراث العمراني بالإسكندرية والتي أقامها المعهد السويدي بالاسكندرية.

وقام مارك فيدرود مدير المعهد بالترحيب بالمشاركين في الورشة التي ضمت عددا كبيرا من المهتمين بالحفاظ على التراث والخبراء المعماريين بالإضافة إلى النائبة شيرين مراد ومجير معهد الدراسات السكندرية كاثرين ميكانيك.

وقال مهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز إن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قام بوضع اسس واشتراطات  للحفاظ على المباني والمناطق ذات القيمة المتميزة بالاسكندرية؛ والتي يجب تطبيقها من أجل الحفاظ علي تراث الاسكندرية المعماري والعمراني.

واضاف أبو سعده أن فكرة إعادة استخدام المباني التراثية تعتبر من التوجهات التي تحافظ على المباني التراثية ؛ وكذلك رفع الوعي لدى النشا والشباب في المدارس والجامعات لمعرفة اهمية التراث  ليحافظوا عليه، كما يجب دراسة مايتم إنتاجه على الساحة المعمارية الآن؛ والتي يتم افرازها من خلال شباب المعماريين الذين سيمثلوا التراث للأجيال القادمة.

وأضاف أبو سعده، نتمنى أن نصل إلى فكرة ادارة التراث والحفاظ عليه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
وقدم فريق العمل المرافق لرئيس الجهاز والمكون من د. هابي حسني مدير المكتب الفني؛ د. هايدي شلبي مدير إدارة المناطق التراثية ومهندس أحمد أبا اليزيد، عرض عن آليات وكيفية الحفاظ على التراث العمراني والمعماري بالإسكندرية وكيفية تسجيل المباني التراثية بها.