مصر وفرنسا: نأمل تروي واشنطن قبل اتخاذ أي خطوة تتعلق بوضعية القدس

سامح شكري
سامح شكري
أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا اليوم بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، حيث استعرض شكري مع نظيره الفرنسي تقييم الاحتمالات الخاصة بالإعلان المتوقع صدوره عن الإدارة الأمريكية بشأن وضعية القدس، وأعرب الوزيران عن أملهما في أن تتروي الإدارة الأمريكية قبل اتخاذ مثل تلك الخطوة، نظرا لتداعياتها المحتملة الخطيرة علي الوضع الإقليمي ومستقبل عملية السلام.

كما تناول وزيرا خارجية مصر وفرنسا آخر مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء ما تتمتع به البلدان من علاقات متميزة، وما اكتسبته من قوة دفع كبيرة عقب الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا مطلع شهر نوفمبر الماضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن الوزيرين تناولا - كذلك - سبل التنسيق بشأن اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بلبنان، والمقرر أن تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس يوم 8 ديسمبر الجاري، والذي تم التوجيه الدعوة لمصر لحضوره. 

وأعرب وزير الخارجية شكري عن تطلع مصر لنجاح قمة التغير المناخي التي تستضيفها باريس يوم 12 ديسمبر، مشيدا بدور فرنسا الرائد تجاه القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.