ART تستعد لعام حافل من الإنتاجات السينمائية



ينتظر شبكة راديو وتلفزيون العرب (AکT) عاماً حافلاً من الإنتاجات السينمائية، يتمثل في المشاركة في إنتاج 5 أفلام عربية، من المقرر إطلاقها خلال 2018، كما تختتم العام الحالي بالمشاركة في سوق دبي السينمائي التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي تتولي الشبكة رعايته للسنة الثالثة علي التوالي.
 
وتأتي مشاركة AکT في سوق دبي من خلال شراكتها مع مركز السينما العربية وملتقي دبي السينمائي، وسوف تستمر الشبكة في تقديم منحتها لمشروع الفيلم الفائز في ملتقي دبي، حيث سبق أن قدمت الجائزة في 2016 لمشروع فيلم فرحة للمخرجة دارين سلَّام، وفي 2015 ذهبت الجائزة إلي مشروع بركة العروس للمخرج باسم بريش.
 
الأفلام التي تدخل AکT في إنتاجها حالياً هي "كفر ناحوم" للمخرج اللبنانية نادين لبكي، والذي من المتوقع إطلاقه في سبتمبر 2018، وتتولي AکT توزيعه في العالم العربي، هذا بالإضافة إلي الفيلم الطويل بالصدفة للمخرج باسم كريستو، والذي يشهد أول ظهور سينمائي للمطربة كارول سماحة.
 
وبعد مشاركة AکT في إنتاج فيلم كتابة علي الثلج للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، افتتح الفيلم الدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، بحضور مخرجه والنجوم العرب الذين قاموا ببطولته، وهم السوري غسان مسعود، المصري عمرو واكد، اللبنانية يمني مروان، والفلسطينيان رمزي مقدسي وعرين عمري.