المحكمة تتسلم التقرير الطبي لـ«مرسي» في قضية التخابر مع حماس

بدأت منذ قليل، محكمة جنوب القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الأخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع حماس" .
حضر المتهمين تحت حراسه أمنية مشدده ومثلوا في قفص الاتهام، وسمحت المحكمة بحضور أهالى المتهمين بينهم عبد الله نجل الرئيس المعزول، وأثبتت المحكمة في محضر الجلسة حضور المتهمين وهيئة دفاعهم .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر

قدم ممثل النيابة العامة صورة ضوئية من كتاب نيابة امن الدولة العليا إلى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون تنفيذا لقرارات المحكمة بتوقيع فحص طبي شامل على الرئيس المعزول محمد عيسى العياط، كما تسلمت المحكمة  التقرير الطبي المنسوب لسجن شديد الحراسة بطره للمتهم الحسن محمد خيرت الشاطر بمعرفة رائد طبيب، وتبين أنه يعانى من تضخم بالغدة الدرقية وهو تحت العلاج الدوائي، كما أنه يشكو من الآلام بالظهر، وتم عرضه على دكتور عظام والحالة العامة مستقره .

وصرحت المحكمة للدفاع بالاطلاع .كما تم تقديم صورة ضوئية الى المحضر المحرر من ضابط مباحث امن الدولة محمد مبروك مرفق به إذن النيابة العامة من رئيس نيابة امن الدولة العليا تنفيذا لقرار المحكمة بتصوير الحرز قبل تحريزه وتسليمه للدفاع .
 
وكانت محكمة النقض في وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة
وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.