«صحة السويس»: 6 مصابين في حريق المعمل ونقل 3 للقاهرة

 صرح الدكتور محمد سعد غزال، وكيل وزارة الصحة بالسويس، السبت 2 ديسمبر، بأن عدد المصابين في حريق شركة السويس لتصنيع البترول، والذين تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج 6 حالات مصابين بحروق من درجات مختلفة.
 
وأضاف الدكتور غزال، في تصريحات صحفية، أن مستشفى السويس العام استقبلت العامل المصاب على محمد السيد مصاب بحروق بنسبة 100%، ووصل المستشفى في سيارة الإسعاف الخاصة بالشركة، وتم تحويله في سيارة مجهزة لاستكمال العلاج بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة.
 
كما نقلت سيارات الإسعاف 5 عمال مصابين إلى مستشفى الأمل التخصصي، بناء على رغبة الشركة، وهم: (يحيى قاسم، وحسام محمد ممدوح ومحمد عبد الله)، مصابين بحرق تنفسي، وصعوبة بالتنفس.
 
وأوضح غزال أنه تواصل مع مدير المستشفى الخاص، مفيدًا بأن العاملين: (علاء الملاح، وعلاء حمدي)، تم نقلهما إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة لاستكمال العلاج، وذلك نظرا لإصابة الأول بحروق من الدرجة الأولى والثالثة بنسبة 20% في الوجه والرقبة والزراعين من سطح الجلد، والثاني بحروق 3% من الدرجة الأولى في الوجه، وحرق 3% في الساق اليمنى.
 
وفى السياق، قال مصدر مسؤول بالشركة إن العيادة الداخلية استقبلت 6 عمال مصابين باختناقات وتلقوا الإسعافات الأولية وغادروا العيادة، وذلك بالتزامن مع عملية التبريد التي أعقبت السيطرة على الحريق.

وكانت شركة المعمل، شهدت صباح اليوم حريق بجهاز التفحيم بسبب تسريب بخط السولار المنتح التام، وتسبب الحريق في إصابة 12 عاملا.