محافظ سوهاج يوافق على بناء كنيسة بنزلة « علي »

 أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
وافق أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على الطلب المقدم من الأنبا اشعيا أسقف مطرانية طهطا وجهينة لإنشاء كنيسة للأقباط الارثوذكس، بقرية نزلة على بمركز جهينة بأحد المواقع التابعة للكنيسة بالقرية.

يأتي ذلك وفقا للوائح والقوانين المنظمة وعقب استخراج التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المعنية وتحت اشراف الادارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة، و قد جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء بيت العائلة برئاسة محافظ الإقليم، واكد على روح المحبة والاخوة التي تجمع أبناء محافظة سوهاج في نسيج وطني واحد، و دعم أواصر تلك المحبة والتعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق تطلعات جميع ابناء المحافظة.

وأبدى أعضاء بيت العائلة وكبار العائلات، وأهالي قرية نزلة على لدعمهم التام لإنشاء كنيسة الأقباط الأرثوذكس بأحد المواقع المناسبة التابعة للكنيسة بالقرية ليؤدون به الصلاوات، ولتوفير مكان مناسب ولائق لإخوانهم الاقباط لإقامة شعائرهم الدينية، وفقا لما أقره الدستور المصري و الشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأشاد المحافظ بروح المودة و الأخوة التي تجمع أبناء الشعب السوهاجي، مؤكدا أن بيت العائلة فى سوهاج يعد مشهد من مشاهد الرقى والتكامل فى مناقشة الامور والقضايا الخاصة بدور العبادة للمسلمين والأقباط.

من ناحية أخرى قال محافظ سوهاج، إن وفد من المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفه التجارية قد قام بزيارة لقريه النسيج بحى الكوثر لتحديد المشاكل والاحتياجات الخاصة بصناعة النسيج بسوهاج وذلك فى اطار خطة المحافظة للارتقاء بالصناعات والحرف اليدوية ودعم اصحاب المشروعات الصغيرة .

واوضح المحافظ أن الوفد التقى مجموعة من أصحاب الأنوال الذين قاموا بعرض المشاكل التي تواجهم والتي تمثلت فى غلاء مستلزمات الإنتاج ومشاكل التسويق، التي أدت إلى انخفاض ساعات العمل وكذلك متطلبات أهالي القرية من إعاشة داخل القرية.

وأضافت جيهان على ربيع رئيس المجلس الإقتصادي لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية، أنه سيتم عرض تلك المشكلات بالغرفة التجارية، وسوف يتم التنسيق مع محافظة سوهاج للعمل على حل هذه المشاكل وزياده ساعات العمل، وجوده الإنتاج من المشغولات اليدوية للنسيج وحتي ترتقي هذه الصناعة التي تتميز بها محافظه سوهاج والحفاظ علي هذه الصناعة الهامة من الاندثار عن طريق الحفاظ علي العمالة الماهرة، وتعليم عمال جدد من الشباب وكذلك تعظيم دور المراة في هذه الصناعة.