شاهد|تاريخ مواجهات مصر والسعودية

أسفرت قرعة كأس العالم التى أجريت بالأمس والمقامة في روسيا 2018 عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى والتى ضمت منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 15 يوليو 2018. 

وتعد مباراة مصر والسعودية المقرر إقامتها فى الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم الاثنين 25 يونيو، على ملعب "فولجوجراد أرينا" بمدينة فولجوجراد، هى الثالثة فى تاريخ كأس العالم التى يكون طرفاها من بلد عربى، حيث سبقتها مرتين فى كأس العالم.

واجه المنتخب الوطني نظيرة المنتخب السعودي 10 مباريات في تاريخهما حقق خلالها منتخب الفراعنة الفوز 7 مرات فيما كان التعادل مرتين وفازت السعودية مرة واحدة فقط.

وكانت أبرز المواجهات بين المنتخبين المصري والسعودي كان في كأس العالم للقارات عام 1999 بالمكسيك حيث خسر الفراعنة أمام السعودية بنتيجة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد فيما كان منتخب مصر صاحب أكبر فوز في تاريخ المواجهات عندما هزم السعودية بـ13  هدفًا مقابل لا شيء.

كانت المواجهة العربية الأولى فى نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية بين المنتخب السعودى ونظيره المغربى، وانتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات مرحلة المجموعات.

آخر لقاء جمع بين المنتخبين كان في عام 2007 وفاز وقتها المنتخب المصري بهدفين مقابل لاشيء ضمن منافسات البطولة العربية التى إقيمت فى القاهرة .


يعتبر المنتخب السعودي،من أكثر الفرق العربية والآسيوية التي تتسم بالتنظيم بين الخطوط، الأمر الذي تجلى في المباريات الأخيرة ويرفض المنتخب السعودي أن يكون ضيف الشرف في كأس العالم لذلك فإنه سيحاول المنافسة بكل قوته  حبث يمتلك المنتخب السعودي بعض اللاعبين أصحاب الخبرات مثل فهد المولد ومحمد السهلاوي .