قضايا العنف ضد المرأة بمهرجان سينما الموبايل 21 ديسمبر

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان سينما الموبايل، 21 ديسمبر الجاري، والتي تتزامن مع حملة مناهضة العنف ضد المرأة، وتهدف لإلقاء الضوء على كافة أشكال العنف التي تتعرض له المرأة ودور المجتمع في التصدي له.
ويتم استقبال الأفلام للمشاركة خلال الفترة من 3 إلى 14 ديسمبر الجاري، ويتم قبول الأفلام بناءا على عدة شروط منها، التي تتعامل مع واحدة من القضايا المتعلقة بقضية العنف ضد المرأة،  ومراعاة تقديم الفيلم لرؤية مبتكرة للتعامل مع قضية العنف ضد المرأة.
كما يقبل المهرجان الأفلام التسجيلية و الروائية القصيرة، سواء كانت من أفلام من لقطة واحدة أو تعرضت لعملية مونتاج لاحقة للتصوير شريطة أن تكون صورت من خلال الهاتف المحمول، والحد الأقصى لمدة الفيلم لا تتجاوز 15 دقيقة ولا يوجد حد أدنى للمدة، ويتم استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسموح بها أو يحتوي على مشاكل تقنية في الصوت و الصورة بشكل يعوق عرضه، أو إذا احتوى الفيلم على مادة مسيئة أو عنصرية أو أي فيديوهات لا تمت بصلة للمهرجان أو تستهدف إهانة المرأة أو الحط من شأنها، وألا يقل عمر المتسابق عن 18 عاما وألا يزيد عن 35 عاما.
ويمنح المهرجان ثلاثة جوائز رئيسية، وهي الجائزة الذهبية وقيمتها عشرة آلاف جنيها، والجائزة الفضية وقيمتها ثمانية ألاف جنيها، والجائزة البرونزية وقيمتها خمسة ألاف جنيها، بالإضافة إلى خمسة جوائز تشجيعية قيمة كلا منها ألفين جنيه.